شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، القنصل يانج يي قنصل عام دوله الصين بالإسكندرية، مساء اليوم، الاحتفال الذي أقامته القنصلية الصينية بمناسبة العيد الوطني الـ74 لجمهورية الصين الشعبية، في إطار تعزيز وتقوية أواصر العلاقات بين البلدين.

خلق جسور من الترابط بين الحضارتين الصينية والمصرية

وفي كلمته؛ رحب الشريف بقنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، والحضور على أرض الإسكندرية، كما قدم التهنئة للشعب الصيني بمناسبة عيده الوطني.

وأكد أن التشابه التاريخي والتلاقي الحضاري بين الشعبين المصري والصيني، خلق جسور من الترابط بين الحضارتين، فقد ذكرت كتب التاريخ الصينية، أن الإسكندرية أول مدينة في أفريقيا ورد ذكرها في السجلات التاريخية الصينية، حيث ارتبطت مصر والصين بعلاقات تاريخية وثقافية وتجارية لم تتأثر على مر العصور.

محافظ الإسكندرية يدعو لتبادل الخبرات وتوفير فرص التعاون

وخلال الاحتفال عبر الشريف عن سعادته بالشراكة التي تربط الإسكندرية مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية لتبادل الخبرات وتوفير فرص للتعاون بين الجانبين.

وفي الختام؛ تمني الشريف مزيد من الازدهار والتقدم لجمهورية الصين الشعبية في عيدها الوطني، آملا لمزيد من الشراكة بين البلدين لخلق جسرًا للتواصل يسهم في تحقيق منافع مشتركة لكلا الشعبينجاء ذلك بحضور قناصل الدول العربية والأجنبية والعديد من الشخصيات العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية قنصلية الصين بالإسكندرية الصين الشعبية

إقرأ أيضاً:

الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته

بكين-سانا

أعربت الصين اليوم عن استيائها الشديد ومعارضتها القوية إزاء الخطوة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي بإدراج شركات صينية في قائمة عقوباته بسبب تورطها المزعوم مع روسيا.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزارة التجارة الصينية قولها: إن “بكين تعارض بشدة إدراج الاتحاد الأوروبي بعض الشركات الصينية في الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات على روسيا”.

وأوضحت الوزارة أن “هذه الخطوة سيكون لها تأثير سلبي على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي”، داعية الاتحاد إلى التوقف دون قيد أو شرط عن فرض عقوبات على شركات صينية”.

مقالات مشابهة

  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا
  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية
  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته