أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لدعم الأبطال الرياضيين المصريين في البطولات الفردية المختلفة، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم الرياضة المصرية ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وقال الوزير، خلال كلمته في جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الوزارة قامت بتنفيذ العديد من البرامج لدعم الشباب المصري والأبطال من خلال المركز الأولمبي، حيث تم تجهيز الأماكن بشكل كامل وكذلك أماكن خاصة لأصحاب الهمم، لافتا إلى أنه تم إنفاق مليار و100 مليون في عامين من عام 2021 حتى 2023 لدعم الأبطال.

وأضاف الوزير أن الوزارة تقدم لاستضافة أي بطولة خارجية، حيث تأتي الاتحادات الدولية إلى مصر لإقامة بطولاتها، مشيرًا إلى أن معظم الاتحادات الدولية لديها قيادات من مصر، وأن قوة مصر الناعمة بدأت تعود.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة عملت بشكل كبير خلال بطولة كرة اليد الأخيرة رغم قلة الوقت، حيث تم التنسيق مع الهيئة الهندسية وتم إنجاز العمل في الوقت المحدد.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على تطوير ثقافة البطل في مصر بداية من مكان التدريب والعمل، حيث تحرص على توفير كل سبل الدعم للأبطال الرياضيين، بما في ذلك المدرب الشخصي ومدرب التغذية والأخصائي النفسي.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بتجنيس محمد مصطفى وهو مصري مقيم الولايات المتحدة، وذلك في إطار دعم الأبطال المصريين في البطولات الدولية.

وأكد الوزير أن كل بطل مصري لديه دائرة من المشجعين الذين يدعمونه ويشجعونه على تحقيق المزيد من الإنجازات، مشيرًا إلى أن نسبة البطولات التي حققها الأبطال المصريين في البطولات الدولية كبيرة، وأن النسبة الصغيرة التي لم تحقق نتائج جيدة هي نسبة إنسانية موجودة في كل مكان.

وأضاف الوزير أن الوزارة لديها حائط صد للشباب، حيث تقوم بتوفير الدعم الكامل للشباب الموهوبين في المجال الرياضي، كما تقوم بتكريم جميع الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب.

وأكمل الوزير أن الوزارة تستعد لتنظيم اليوم الرياضي لمصر، حيث سيتم عرض كل أبطال العالم في مختلف الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أن مصر لديها أبطال في كل القطاعات الرياضية، وأن الوزارة تدعم جميع الأبطال الرياضيين دون تمييز.

وأوضح الوزير أن الوزارة تتعامل مع ظاهرة هجرة الشباب بشكل منطقي، حيث تقوم بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب الهجرة، وهناك تنسيق كامل مع مختلف الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

وأكد الوزير أن عدد الشباب الذين يفكرون في ترك البلاد قليل جدا، وأن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين أوضاعهم المعيشية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الرئيس السيسي اشرف صبحى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

«تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات

أكد باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على إتاحة جميع أوجه الدعم المالي والفني لقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر في سيناء ومدن القناة؛ لتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز للعمل على دفع معدلات التنمية الشاملة في سيناء ومحور قناة السويس؛ لزيادة معدلات التشغيل وإتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة لأبناء أرض الفيروز خاصة من شباب الخريجين والمرأة.

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المشروعات الصناعية والإنتاجية

وأوضح «رحمي»، بمناسبة احتفالات مصر بعيد القوات المسلحة وذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، أن جهاز تنمية المشروعات يعمل وفق استراتيجية تنموية شاملة لتحسين بيئة الأعمال في المجتمع السيناوي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المشروعات الصناعية والإنتاجية، وذلك وصولا لتحقيق معدلات النمو الاقتصادي المستهدفة.

2.5 مليار جنيه حجم تمويلات

وقال رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن جهاز تنمية المشروعات نجح منذ يوليو 2014 وحتى أغسطس 2024 (حوالي 10 سنوات)، في ضخ نحو 2.5 مليار جنيه، حجم تمويلات تم تقديمها لعدد 57 ألف مشروع صغير ومتناهي ليوفر ما يزيد على 100 ألف فرصة عمل متنوعة لأبناء سيناء ومدن القناة.

استراتيجية تنموية شاملة

وأشار إلى أنه في إطار خطط دفع معدلات التنمية الشاملة في سيناء والعمل مع جميع الشركاء من الجهات والهيئات الحكومية والمحافظات ومنظمات المجتمع الأهلي، فإن الجهاز لا تتوقف خدماته عند الخدمات التمويلية فقط، حيث يتيح باقة متميزة من الخدمات الفنية والتسويقية وخدمات التدريب وخدمات تأسيس المشروعات، حرصا منه على تهيئة بيئة نمو المشروعات الأعمال في المنطقة وتشجيع الشباب على اقتحام مجال العمل الحر والإقدام على إقامة المشروعات بمختلف أنواعها، بجانب تعزيز قدرتهم على تطوير المشروعات القائمة بالفعل

مقالات مشابهة

  • رياضة كفر الشيخ: 2000 مستفيد يوميًا من تدريب اللعبات الفردية والجماعية
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية
  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • «عندي مليار جنيه».. مجدي عبد الغني يتصدر التريند بعد الكشف عن ثروته
  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • 10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه