قدمت مذيعة موقع “صدى البلد”، ياسمين فتح الله، تغطية خاصة حول إصدار هيئة الدواء المصرية، العديد من التحذيرات بشأن انتشار بعض الأدوية المغشوشة، وتضمنت تحذيرات الهيئة عقار Efalex Liquid 120ml، والتشغيلات التابعة له، موضحة أنّه من إنتاج شركة ﺳﻴﺠﻤﺎ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎت اﻟﺪواﺋﻴﺔ لصالح شركة UK تشغيلة رقم احد عشر ألف واربعمئة واثنين.

وطالبت هيئة الدواء، المواطنين، بالاتصال بالخط الساخن للهيئة أو طلب المعرفة من خلال الصيدلي أو الطبيب المشرف على الحالة، حال ظهور أي مشكلات.

وفي سياق متصل  أصدرت هيئة الدواء المصرية تقرير رسميا حذرت من خلاله من 3 أدوية مغشوشة موجودة فى السوق الدوائية، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وضبط السوق الدوائية.

وكان أول دواء حذرت منه الهيئة هو المستحضر الدوائي Tarivid 200 mg»، وكشفت عن كيفية التفرقة بين العبوات المقلدة والأصلية وقالت إن العبوات الأصلية الكرتون الخارجي يوجد علامة من أعلى كلمة تاريفيد في العبوة المقلدة الحجم مختلف والحقيقة أن هذا المستحضر يستخدم لالتهابات الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء.

المنتج الدوائي الثاني الذي حذرت منه  الهيئة هو مستحضر POLYFRESH وقالت إن هناك عبوات مغشوشة من المستحضر الدوائي في الأسواق وعلى المواطنين الرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي حال الشراء أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة ويستخدم المستحضر قطرة لعلاج نقص الدموع وجفاف العيون وما يصيبها من التهابات.
واخيرا واخر مستحضر دوائي حذرت منه الهيئة هو. المستحضر الحيوي Efalex Liquid 120ml، وقالت الهيئة أنه يمكن التفرقة ظاهريا من خلال الكرتون الظاهري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية الادوية المغشوشة هیئة الدواء حذرت من

إقرأ أيضاً:

رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا اليوم الجمعة من رفع حوالي 79 طن مخلفات وتراكمات بنقاط التجمع و من القري التابعة للوحدة المحلية بنزلة حسين وتم تنظيف الأماكن امام مبنى الإذاعة والتلفزيون وتم نقل المخلفات الى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة.

شدد عامر طه  رئيس مركز ومدينة المنيا على رؤساء القرى والأحياء بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الاعمال التي تقوم بها الوحدات المحلية القروية وبأحياء المدينة لرفع كفاءة العمل بكافة الأقسام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وواصل قسم البيئة بحي وسط المدينة و شمال المدينة جهوده  لرفع كفاءة منظومة النظافة وتوفير بيئة صحية للمواطنين ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بكورنيش النيل وشوارع و أروقة الحي والتي تعوق حركة المواطنين و السيارات . 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • نصائح عند تناول أقراص الحديد لعلاج الأنيميا.. احذر ابتلاعها مع هذه الأطعمة
  • وزير الري: حصر الممتلكات لتحديد التعويضات العادلة للمواطنين في حال الاضطرار لنزع الملكية
  • أبرز أعمال هيئةالمساحة المنفذة ودورها في المشروعات القومية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات