توافد مواطنو محافظة الدقهلية على مكاتب التوثيق المخصصة لتوكيلات تأييد انتخابات الرئاسة 2023.

"المستقلين الجدد": قرار دعم الرئيس السيسي لخوض انتخابات الرئاسة قائم على أسس موضوعية الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف عن تفاصيل إجراء انتخابات الرئاسة المصرية 2024 وخطوات معرفة اللجان الانتخابيه

وشهدت المكاتب المخصصة في الدقهلية زحاما وتكدسا منذ بداية الافتتاح وإلى الآن، وخصصت الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة 8 أماكن شهر عقاري لاستقبال المؤيدين لانتخابات الرئاسة 2024.

 

وأوضحت الهيئة، تخصيص مكتب توثيق طلخا، ضواحي المنصورة بمنية سندوب، مكتب توثيق للمركبات بالمجزر.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن المستشار وليد حمزة خلال المؤتمر الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 لمدة 10 أيام بدءا من يوم 5 أكتوبر وحتى يوم 14 أكتوبر وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

الانتخابات الرئاسية 2024.. موعد تصويت المصريين في الخارج

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد تصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية 2024، خلال 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج محافظة الدقهلية الانتخابات الرئاسية المقبلة الشهر العقاري الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين بالخارج طلبات الترشح الترشح للانتخابات الهيئة الوطنية اسماء المرشحين انتخابات المصري الترشح للانتخابات الرئاسية الانتخابات المصرية الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية

"أخيرا وبعد عام كامل من العدوان الإسرائيلي على غزة وقتل الآلاف من أهلها، وقصف لبنان وارتكاب المجازر بحق شعبه، تتحرك جامعة الدول العربية بإرسال بعثة لمراقبة الانتخابات في تونس".

بهذه الكلمات وغيرها من العبارات سخر رواد العالم الافتراضي في تونس والعالم العربي من إعلان الجامعة -عبر حسابها على فيسبوك- أن الأمانة العامة ستشارك في الانتخابات الرئاسية التونسية القادمة.

وقالت الجامعة في بيان نشرته ​إنه تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية المقرر إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وجه الأمين العام بتشكيل بعثة تضم 14 عضوا من مختلف جنسيات الدول الأعضاء لملاحظة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية.

وأول ما تساءل عنه رواد العالم الافتراضي مع سماعهم للخبر: لماذا لا ترسل الجامعة بعثتها إلى فلسطين ولبنان لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبين عربين قريبين جدا من مقر جامعة الدول العربية.

وعلق أحدهم على الخبر قائلا "لو أنها انتخابات حقيقية لقاطعوها!!! يسكتون عن الفظاعات التي ترتكب في فلسطين ولبنان، ويهرولون لإضفاء الشرعية على نظم الظلم والقهر والاستبداد والانقلابات!!".

وسخر آخرون من إرسال الوفد إلى تونس قائلين "كم أنت جريئة يا جامعة.. وقداش عندك روح المسؤولية.. وقداش تغير على تطبيق الديمقراطية في الأوطان العربية.. وبخلاف الانتخابات الرئاسية في تونس كل شي لا بأس في الوطن العربي.. حالة عادية".

وكتب أحد المتابعين متعجبا من الخبر "جامعة ديمقراطية من دول ديمقراطية ستراقب الانتخابات الديمقراطية في تونس".

في المقابل، رحب تونسيون بهذه الخطوة، وقالوا إنها تصب في صالح البلاد والشعب، وإنها ستحفظ حقوق الجميع في التصويب للانتخابات العربية لأنها ستحفظ حق الجميع من خلال مراقبتها من أعضاء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • تعرف على نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024