يسعى الجميع للفت الانتباه والحصول على مظهر جذاب، ويعتمد ذلك على أمرين الناحية الشخصية والبدنية، وتعد الأسنان واحدة من الأشياء التي تساهم في إبراز جمال الشكل، خاصةً للفتيات اللاتي تسعين للوصول للكمال.

وتتردد البعض على عيادات الأسنان لزراعة أو تركيب أسنان مستعارة، حتى تبدو بشكل أكثر جاذبية وأناقة.

وعملت شركة أدوية يابانية على تطوير دواء جديد، يعمل على تحفيز وإنبات أسنان جديدة بدلا من المفقودة، ويعتبر العقار الأول من نوعه في العالم، والذي سيكون للأطفال نصيب منه بحلول عام 2025، وفق وكالة أنباء «كيودو» اليابانية.

تجارب على البالغين في عام 2024

وتستهدف الشركة اليابانية التي تعمل على تطوير العقار الجديد الذي سيعمل على تحفيز وإنبات الأسنان، طرحه في الأسواق بحلول عام 2030، كما تجري «توريجيم بيوفارما»، تجارب سريرية على البالغين الأصحاء بحلول يوليو 2024، للتأكد من سلامة الدواء.

ونجح فريق الشركة اليابانية التي تمولها جامعة «كيوتو»، في إنبات أسنان جديدة في الفئران عام 2018.

وأشارت الشركة اليابانية، إلى أن لدى معظم الأشخاص براعم أسنان، لديها القابلية لأن تصبح أسنانًا جديدة، إلى جانب الأسنان اللبنية والدائمة، وتلك البراعم الموجودة عادةً لا تتطور، وتختفي في وقت لاحق، ما جعل الفريق يقوم بابتكار العقار الذي يعمل على تثبيط البروتين، ليجعل الأسنان تنمو، ويعمل على تحفيزها بشكل أكثر فاعلية.

فرصة للأطفال في 2025

وتحاول الشركة اليابانية أيضا إجراء تجارب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 6 أعوام، خاصة الذين يفقدون بعض أسنانهم أو أكملها، بفعل التسوس أو تبديل الأسنان في تلك الأعوام وذلك بحلول عام 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة يابانية طقم الأسنان الأسنان الأطفال الشرکة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بأنه ستتم إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة إما عن طريق الشراكة مع الجماعات الترابية أو النسيج الجمعوي، وذلك بحلول سنة 2025.

وأوضح بنسعيد في عرض قدمه خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن 146 دار شباب، كانت مغلقة لأسباب مختلفة في سنة 2021، وفي سنة 2024 تقلص العدد إلى 75 دار شباب، من مجموع 762 مؤسسة، منها 52 جرى إغلاقها بسبب نقص الموارد البشرية، مشيرا إلى أن 43 بالمائة من مجموع هذه المؤسسات يوجد بالوسط القروي، و121 منها ذات طابع رياضي وتربوي وثقافي مشترك.

وأبرز أن الأنشطة الأساسية بمؤسسات دور الشباب تهم مجموعة من المجالات من قبيل، المسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، والسينما، والقراءة، لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم تنويع أنشطة مؤسسات دور الشباب من خلال إحداث أندية للألعاب الإلكترونية، والتي ستصل إلى 200 نادي بنهاية 2024، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية للألعاب الإلكترونية والوزارة.

وقال إن الوزارة قامت بتعزيز وتنويع العرض التنشيطي للشباب من خلال أنشطة التكوين وتنمية القدرات، والأنشطة الأساسية والبرامج الوطنية، فضلا عن أنشطة الجمعيات، مشيرا إلى أن هذه العروض التنشيطية الموجهة للشباب تهدف إلى تعزيز إدماجهم السوسيو – اقتصادي عبر عقد شراكات مع خبراء ومؤسسات من أجل التدريب والتكوين في مختلف المجالات المرتبطة بتطوير المهارات وإنشاء المشاريع والتوجيه الشخصي.

وأضاف أن الوزارة قامت بإطلاق برنامج شامل لإعادة تأهيل وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين جودة الخدمات المقدمة، واعتماد هندسة داخلية وخارجية ذات جاذبية، وكذا تسهيل استفادة الشباب من خدمات مراكز الاستقبال عن طريق تطبيق جواز الشباب.

وبخصوص السياحة الثقافية الخاصة بالشباب، أوضح بنسعيد، أنه جرى استقبال 11 وفدا شبابيا وإرسال 6 وفود في إطار برنامج التبادل الثقافي للشباب مع الدول الصديقة، وتنظيم 12 حلقة في إطار برنامج “حلقات معرفة المغرب” استفاد منها 600 شاب، واستفادة 1200 شاب من برنامج المقامات اللغوية والثقافية، فضلا عن برمجة، طيلة السنة، رحلات السياحة الثقافية المحلية لفائدة رواد مؤسسات الشباب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء