نشرت صحيفة «الغارديان» تقريرا صادما يكشف أن بعض المرضى في إنجلترا الذين يراجعون مؤسسات «NHS» الصحية، يضطرون للانتظار لفترة تصل إلى عامين ونصف لإجراء اختبارات مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية «ألترا ساوند» والتصوير بالرنين المغناطيسي «MRI» والأشعة المقطعية، والتي تعد أساسية لتشخيص بعض الأمراض.
وبحسب الأرقام التي حصلت عليها الصحيفة من خلال طلب الحصول على معلومات بموجب قانون حرية المعلومات، يعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب من بين الأكثر تضررا من قوائم الانتظار الطويلة، حيث يتعين عليهم الانتظار لمدة تصل إلى 49 أسبوعا لإجراء تخطيط للقلب.


ويتعارض هذا الواقع مع دستور هيئة الخدمات الصحية الوطنية والذي يضمن ألا تتعدى فترة انتظار المرضى للخضوع لاختبار تشخيصي أكثر من 6 أسابيع، وألا يتعرض أكثر من 1% من المرضى لتأخير يتعدى هذه المدة، إلا أن النسبة الفعلية تعدت 25%.
وارتفع عدد المرضى على قوائم انتظار الاختبارات التشخيصية بأكثر من نصف مليون عن عام 2019، حتى بلغ عددهم 1.6 مليون هذا العام.
أما بالنسبة لإجمالي عدد المرضى الذين ينتظرون الحصول على علاج في المستشفيات، أظهرت أحدث البيانات أن عددهم بلغ 7.5 مليون شخص في إنجلترا، وهي زيادة قياسية في الأعداد تشهدها البلاد لأول مرة.
وتعني هذه الزيادة أن ما يقرب من واحد من كل سبعة من المواطنين مدرجون في قائمة انتظار NHS للعلاج، بما في ذلك الأشخاص الذين بحاجة لإجراء عمليات جراحية.
وذكرت البيانات أن عدد المرضى الذين ينتظرون بلغ 7.57 مليون في نهاية يونيو - بزيادة قدرها 100.000 عن الشهر السابق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا

تحدث الألماني مايكل ريشكه مدير الوكالة المسئولة عن تسويق اللاعب عمر مرموش، عن آخر العروض المقدمة للنجم المصري بعد تألقه مع فريق آينتراخت فرانكفورت.

عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني

وقال مايكل ريشكه في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش يمتلك عروضًا من البريميرليج بالإضافة إلى إيطاليا وإسبانيا لكن حاليًا تركيزه هذا الموسم مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأضاف المدير التقني السابق لبايرن ميونخ وباير ليفركوزن:" مرموش لاعب مميز ويمتلك جودة كبيرة وأصبح الآن يتم مقارنته مع هاري كين مهاجم بايرن ميونخ بعد البداية الجيدة في البوندسليجا".

وأكمل:"اللاعب نضج بشكل كبير وأصبح أفضل لاعب في البوندسليجا هذا الموسم حتى الآن بعد الانطلاقة المميزة له مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأختتم حديثه قائلًا:"النادي يرغب في استمرار مرموش خلال الفترة المقبلة بطلب من مدرب فرانكفورت، لكن ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا لأن الموسم مازال طويل وفي النهاية رغبة اللاعب سوف تحسم كل شيء".

مقالات مشابهة

  • لعنة الفراعنة تلاحق هاري كين في البوندزليجا
  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • في انتظار الرد.. لماذا تخشى إيران حربا ضد إسرائيل؟
  • إنجلترا تتغنى بـ «المدفعجية» بعد «دك الحصون»!
  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب