تعتزم ألمانيا وإسرائيل توقيع الاتفاق الخاص بشراء نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "آرو3" في العاصمة الألمانية برلين بعد غد الخميس.

وقالت متحدثة باسم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في تل أبيب، الثلاثاء، إن من المنتظر أن يوقع الوزير الإسرائيلي ونظيره الألماني بوريس بيستوريوس على الاتفاق.

ويهدف شراء نظام الدفاع الجوي "آرو3" إلى توفير حماية أفضل لألمانيا وجيرانها من أي هجمات صاروخية محتملة وذلك في غضون نحو عامين.

ويمكن لهذه الصواريخ الموجهة أن تدمر الصواريخ المعادية بعيدة المدى خارج الغلاف الجوي بضربة مباشرة.

ووفقا للبيانات الإسرائيلية، تبلغ تكلفة الصفقة نحو 4 مليار يورو، وهي أكبر صفقة تسلح في التاريخ الإسرائيلي.

وأفادت التصريحات الصادرة من إسرائيل بأن جزءا من الاتفاق سيتعلق ببيان مشترك عن العلاقات الثنائية والتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

اقرأ أيضاً

للحماية من روسيا.. واشنطن توافق على بيع إسرائيل منظومة "آرو-3" لألمانيا

كانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت في منتصف الشهر الماضي أن إسرائيل حصلت على إذن من الولايات المتحدة ببيع نظام آرو3 لألمانيا إذ إن الولايات المتحدة لها الحق في إبداء الرأي في الصفقة لأنها تشترك مع إسرائيل في تطوير هذا النظام.

وكانت المفاوضات حول شراء النظام الصاروخي بدأت في العام الماضي وذلك في رد فعل على اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأعطت لجنة شئون الدفاع في البرلمان الألماني في منتصف يونيو الماضي الضوء الأخضر لشراء هذا النظام، ومن المنتظر أن يتم تمويل الصفقة من الصندوق الخاص الذي تم إنشاؤه للجيش بعد اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا والبالغة قيمته 100 مليار يورو.

اقرأ أيضاً

بسبب روسيا.. ألمانيا على أعتاب شراء صواريخ آرو 3 الدفاعية من إسرائيل

المصدر | د ب ا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الإسرائيلية يوآف جالانت ألمانيا هجمات صاروخية

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل

سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/- شهدت الساحة اللبنانية والإسرائيلية تصعيداً عسكرياً خطيراً، مع إعلان حزب الله عن هجوم صاروخي على منطقة “شامير” شمال إسرائيل، رداً على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت طواقم الدفاع المدني في جنوب لبنان. يأتي هذا التصعيد في سياق التوترات المستمرة بين الجانبين، وسط تحذيرات من تصاعد الأعمال العسكرية.

في بيان له، أعلن حزب الله عن قصفه لمستعمرة “شامير” الإسرائيلية بعدة صواريخ كاتيوشا، مؤكداً أن هذا الهجوم جاء دعماً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ورداً على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت القرى الجنوبية في لبنان، وخاصة المجزرة التي حدثت في منطقة “فرون”. أسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الدفاع المدني اللبناني الذين كانوا يؤدون واجبهم الإنساني.

استهداف طواقم الدفاع المدني: غارات إسرائيلية دامية

يوم السبت، تعرضت منطقة وادي “فرون” في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان لغارة إسرائيلية نفذتها طائرة مسيرة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من طواقم الدفاع المدني وإصابة آخرين. وذكرت حركة “أمل” اللبنانية أن اثنين من القتلى كانوا من عناصرها. وقد لاقت هذه الغارات استنكاراً واسعاً في الأوساط اللبنانية.

استنكار الحكومة اللبنانية: دعوة لاجتماع طارئ

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أدان بشدة الهجوم الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني، ودعا إلى اجتماع طارئ مع سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية يوم الاثنين لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان. وتهدف هذه الدعوة إلى حشد الدعم الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وضمان حماية الطواقم الإنسانية.

تصاعد الضربات الإسرائيلية: استعدادات لعمليات هجومية في لبنان

في الأيام الأخيرة، كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها الجوية على جنوب لبنان، حيث شنت 14 غارة على مناطق متصلة ببلدات “فرون”، “الغندورية”، و”صريفا”. وفي هذا السياق، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن الجيش الإسرائيلي يواصل تنفيذ ضربات وقائية ضد “حزب الله”، مع التحضير لعمليات هجومية داخل الأراضي اللبنانية إذا دعت الحاجة.

مقالات مشابهة

  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل إلى اتفاق يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • بوينغ تتوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية في سعيها لتجنب الإضراب
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل