أجرى الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية زيارة مفاجئة للمركز الطبي بالحي الأول بالعبور، حيث تفقد بعض أقسام المركز وعلى رأسها غرفة الطوارئ، واطمأن على توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، كما استمع لرأي أحد المترددين على المركز وفي مستوى الخدمة المقدمة ومدى رضاءه عنها.
وراجع وكيل الوزارة تواجد الطاقم النوباتجي على رأس العمل، وتبين تغيب بعض أفراد النوباتجية كما تلاحظ عدم إدراك الطبيبة مديرة المركز بالشئون الإدارية للمركز الأمر الذي دعا لإحالتها للتحقيق بالمديرية لضعف الدور الإشرافي الذي تقوم به.


وطالب وكيل الوزارة مديرة المركز، بضرورة الالتزام بالحضور وعدم غياب أي فرد من أفراد الطاقم الطبي على مدار اليوم سواء بالفترة الصباحية أو أثناء النوباتجية وضرورة الدراية التامة بكل أعمال المركز، والاهتمام بالإشراف الإداري، وآلية وضع جدول للنوباتجيات، وعمل سجل للحضور والإنصراف أثناء الفترة المسائية.
وأكد ضرورة رفع مؤشرات الأداء لتقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى أن التواصل الجيد مع المواطن أساس نجاح المنظومة الطبية، موضحا أنه لا جدوى من تقديم خدمة طبية مميزة دون حسن معاملة المريض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الخدمات الطبية المنظومة الطبية وزارة الصحة والسكان وكيل وزارة الصحة الخدمات الطبية للمواطنين

إقرأ أيضاً:

اتحاد الحراش يغيّر مكان تربصه

أعلنت إدارة اتحاد الحراش، اليوم الأحد، عن تغيير تربص الفريق الصيفي في مرحلته الثانية، في إطار الاستعداد للموسم الجديد، من بطولة قسم الهواة.

وكشفت إدارة “الصفرا” أنه وبالتشاور مع الطاقم الفني بقيادة عبد الرحمان عصمان. تقرر تغيير مكان التربص من مركز سيدي عبد الله إلى الدار البيضاء.

مشيرة في المقابل إلى أن التدريبات الخاصة برفقاء فوزي شاوشي، الذين خاضوا تربصا أولا بأعالي”تيكجدة”. ستكون بملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

كما أوضحت بأن التربص، الذي سينطلق اليوم الأحد، ويستمر لـ 6 أيام. يتضمن العديد من اللقاءات الودية، برمجها الطاقم الفني من أجل ضمان أفضل جاهزية للفريق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • اتحاد الحراش يغيّر مكان تربصه
  • النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • ضبط المتهم بإشعال النار في صديقه بسبب خلافات بالقليوبية
  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • كبسولة ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون رائديها
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق