اختتمت اليوم بولاية صحار حلقة عمل توطين الوظائف ومتطلبات السوق الخليجية المشتركة التي نظمتها وزارة العمل والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وتطرقت الحلقة خلال يومها الثاني إلى جهود دول المجلس في توطين الوظائف وتحقيق التكامل التي بذلتها وزارت العمل في دول المجلس، وناقشت التحديات والفرص لتعزيز مشاركة الخليجين في سوق العمل والتكامل الإقليمي في أسواق العمل، بالإضافة إلى دور المنظمات الدولية في تعزيز سياسات التكامل والتشغيل.

واستعرضت أحدث تجارب الدول في هذا المجال والنتائج التي تحققت، إضافة إلى تبادل المعالجات التي قامت بها كل دولة من الدول الأعضاء لتصحيح سوق العمل وتقليل نسب البطالة في أوساط المواطنين، بالإضافة إلى الخطوات التي قامت بها في مجال مساواة المواطنين الخليجيين في سوق العمل لضمان انسجام كافة العروض من خلال استراتيجيات إصلاح سوق العمل وارتباطها بالرؤى والاستراتيجيات التنموية العامة، وإبراز المشاريع والبرامج التي تمكن القوى العاملة الوطنية، بالإضافة إلى النتائج التي تحققت من تلك المشاريع وأثرها على نسب البطالة، وطبيعة الحوافز والخطوات المتخذة لتطوير الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص لزيادة نسب التوطين بها، إضافة إلى المؤشرات و الإجراءات التنفيذية التي يمكن استخدامها لقياس نجاح عملية توطين الوظائف.

وفي ختام حلقة العمل كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة المشاركين في حلقة توطين الوظائف ومتطلبات السوق الخليجية المشتركة التي أقيمت خلال يومين كما تم تكريم المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الراعية لحلقة العمل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: توطین الوظائف سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر

زادت الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول، وهو ما يمثل دليلا آخر على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.

وأظهر تقرير التوظيف اليوم الأربعاء أن الوظائف في القطاع الخاص زادت بواقع 143 ألف وظيفة الشهر الماضي، ارتفاعا من 103 آلاف وظيفة في أغسطس/آب.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص بنحو 120 ألف وظيفة بعد زيادة بلغت 99 ألف وظيفة في أغسطس/آب.

وأظهرت بيانات حكومية أمس الثلاثاء أن ظروف السوق جيدة إذ بلغ عدد الوظائف الشاغرة لكل عاطل عن العمل 1.13 وظيفة في أغسطس/آب مقارنة مع 1.08 في يوليو/تموز.

وخفض مجلس الاحتياطي الفدرالي الشهر الماضي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق بين 4.75% و5%، وهو أول خفض لتكاليف الاقتراض منذ عام 2020، في إشارة إلى المخاوف المتزايدة بشأن متانة سوق العمل.

ومن المتوقع أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة مجددا في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين أن الوظائف في القطاع الخاص زادت على الأرجح 125 ألف وظيفة في سبتمبر/أيلول بعد ارتفاعها بواقع 118 ألف وظيفة في أغسطس/آب.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر
  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول
  • صناديق الثروة الخليجية تتسيد الاستثمارات الحكومية بالعالم
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • برواتب مجزية.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية بمحافظة الفيوم 2024
  • عصمت: ندعم توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • وظائف شاغرة في الدقهلية برواتب مجزية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • 500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم