توعد الكرملين إحراق دبابات أبرامز الأمريكية، التي تم تسليمها إلى كييف، أمس، مؤكدًا أن وصولها إلى ساحة المعركة، لن يغير ميزان القوى بين الجيشين الروسي والأوكراني.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن القوات المسلحة الروسية، تتعلم باستمرار كيفية التأقلم مع أنواع الأسلحة الجديدة، من خلال ما تسميه موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف أن كل هذا لا يمكن أن يؤثر بأي شكل على أساس العملية العسكرية الخاصة ونتائجها، كما لا توجد عصا سحرية، ولا يمكن لأي نوع من الأسلحة تغيير كفة ميزان القوة في ساحة القتال.

واستكمل المتحدث باسم الكرملين: «تذكروا ما قاله الرئيس عن الدبابات الأخرى المصنوعة في دولة أخرى، في إشارة إلى الدبابات التي حصلت عليها كييف، في السابق وشملت دبابات ليوبارد الألمانية وتشالنجرز البريطانية، قائلاً: «دبابات أبرامز تلك ستحترق أيضًا».

من جانبه كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، أن دبابات أبرامز الأمريكية، وصلت إلى البلاد، والتي تعمل بالطاقة النفاثة، ومن أهم متطلبات كييف. جاء ذلك وفق ما نقلته سكاي نيوز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أوكرانيا الجيش الروسي الكرملين كييف الجيش الأوكراني دبابات أبرامز دبابات أبرامز

إقرأ أيضاً:

الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى روسيا تمت بمبادرة من الجانب المجري، مشيرا إلى أن بودابست قدمت هذا الاقتراح لموسكو في 3 تموز.

وقال بيسكوف: "نعم، كانت هذه بالفعل مبادرة من الجانب المجري. نعم، تم كل شيء بسرعة كبيرة، حرفيًا تم تلقي اقتراح لإجراء مثل هذه الزيارة".

وفي وقت سابق، أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيناقش مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، موضوع أوكرانيا، حيث وصل أوربان، اليوم الجمعة، إلى موسكو في زيارة، قال أوربان إنها مرتبطة بـ"مهمة سلام" حول أوكرانيا.

وكان أوربان قد نشر صورة له بمطار في العاصمة موسكو فور وصوله إلى روسيا، مع تعليق قال فيه: "مهمة السلام مستمرة والمحطة الثانية هي موسكو".

وعلّق مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على زيارة أوربان، بقوله: "أستبعد إجراء اتصالات رسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى موسكو تندرج في إطار العلاقات الثنائية".

وزار أوربان، كييف، يوم الثلاثاء الماضي، في أول زيارة له منذ 12 عاما. وابتداء من الأول من تموز الجاري، تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر.

وطلب رئيس الوزراء المجري، خلال زيارته إلى كييف، من فلاديمير زيلينسكي، النظر في إمكانية وقف إطلاق النار قبل بدء المفاوضات لحل الوضع في أوكرانيا، لافتًا إلى أن ذلك قد يعجّل في مفاوضات السلام.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا