ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعه الدوري السابع لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار - رئيس المجلس - اليوم عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة، كما ناقش المجلس توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية لتوعية وتثقيف الصيادين باللوائح والتشريعات المنظمة للصيد للحد من سلبيات وأضرار استخدام الأقفاص في صيد الأسماك.

وبحث الاجتماع نتائج اللقاء مع طلاب المجالس الاستشارية بالجامعات والكليات، والذي تضمن عددا من المقترحات والأفكار في مختلف الجوانب التطويرية والبيئية والاجتماعية والصحية، كما اطّلع المجلس على إفادة بلدية ظفار بشأن توصية المجلس المتعلقة بأسواق البيع العشوائي وتنظيم سكن العمال الوافدين وعوائلهم داخل الورش بالمناطق الصناعية وأسواق البيع العشوائي في ولاية صلالة والحد من مخاطرها، بالإضافة إلى إفادة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة التربية والتعليم بشأن خططها لإقامة برامج التثقيف الديني وغرس القيم الوطنية والأخلاقية.

وصادق المجلس على محضر اجتماع المجلس السادس وما تضمنه من توصيات، والاطلاع على توصيات اللجان الرئيسية للمجلس بشأن المواضيع المحالة إليها، ومنها توصية لجنة الشؤون الاجتماعية حول مقترح إنشاء وحدة للحماية الأسرية ووضع الخطط اللازمة لها، وتعزيز الجهود في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"من الصعب مناقشة كاذب".. هكذا علق بايدن على "التنحي"

استقبلت الرئيس الأميركي بايدن، الجمعة، حشود من المؤيدين بولاية كارولاينا الشمالية، حيث رفض مخاوف الديمقراطيين بأنه ربما عليه أن يتنحى، وعلق قائلا "لا، من الصعب مناقشة كاذب"

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الديمقراطي ما تصفه حملته بأنه أكبر تجمع حتى الآن لسعيه لإعادة انتخابه في الولاية التي فاز فيها ترامب بهامش ضيق عام 2020. ثم يتوجه بعد ذلك إلى نيويورك لقضاء نهاية الأسبوع في جمع التبرعات.

وقالت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي أرسلتها حملة بايدن للدفاع عن أدائه، لشبكة "سي إن إن" بعد ساعات من المناظرة الرئاسية، بأنه "كانت هناك بداية بطيئة، ولكن كانت هناك نهاية قوية".

وقد أثار أداء بايدن المتذبذب وتعليقاته المترددة، لا سيما في وقت مبكر من المناظرة، مخاوف بين أعضاء حزبه من أنه في سن 81 عاما ليس مؤهلا لقيادة البلاد لأربع سنوات أخرى.

 استغلال إجابات ترامب

ويتطلع بايدن وحلفاؤه إلى تنحية مخاوف الناخبين بشأن أدائه، واستغلوا مراوغات ترامب في الإجابة على أسئلة بشأن ما إذا كان سيقبل إرادة الناخبين هذه المرة، ورفضه إدانة مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، في محاولة لقلب خسارته عام 2020 أمام بايدن.

وأكد فريق بايدن أن تعليقات ترامب لا تتماشى مع غالبية الناخبين وستكون بمثابة مادة لوابل من الإعلانات يوم الإنتخابات.

غير أنهم لم يقوموا بالكثير لتهدئة المخاوف بشأن لياقة بايدن بين أعضاء حزبه.

 استبدال بايدن

 وقال النائب توم سوزي، وهو ديمقراطي في دائرة متأرجحة من نيويورك "كنا جميعا نود أن يكون أداء الرئيس أفضل، لكن بغض النظر عما يحدث، سأقاتل من أجل دائرتي".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بايدن يجب أن يتنحى، قال "ليس لي أن أصرح بأي تعليق بهذا الشأن".

وكان رد النائب بيت أغيلار، ثالث أكبر مشرع في القيادة الديمقراطية بمجلس النواب، مقتضبا عندما سأله الصحفيون عما إذا كان ينبغي على بايدن الانسحاب. فقال "جو بايدن هو المرشح الديمقراطي للرئاسة".

وأصدرت حاكمة ميشيغان، غريتشين ويتمر، وهي ديمقراطية تردد اسمها بشكل متكرر كمنافسة رئاسية لعام 2028، وسط تكهنات بأنها بديل محتمل لبايدن في حال تنحيه، بيان دعم له يوم الجمعة.

وقالت "الفرق بين رؤية جو بايدن للتأكد من حصول كل فرد في أمريكا على فرصة عادلة، وخطط دونالد ترامب الخطيرة التي تخدم مصالحه الشخصية فقط، سوف تزداد حدة مع اقترابنا من شهر نوفمبر".

ورفض حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان يفكر في أن يحل محل بايدن، وقال للصحفيين بعد المناظرة "لن أدير ظهري له أبدا".

وبموجب قواعد الحزب الديمقراطي الحالية، سيكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، استبدال بايدن كمرشح عن الحزب دون تعاونه أو بدون استعداد مسؤولي الحزب لإعادة كتابة القواعد في المؤتمر الوطني في أغسطس.

 

مقالات مشابهة

  • "من الصعب مناقشة كاذب".. هكذا علق بايدن على "التنحي"
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • توصية بتطبيق منفعتي الباحثين عن عمل وربات البيوت
  • بنك ظفار يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لإدارة الثروات
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار