أكدت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية، وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني خلال رعايتها اليوم حفل تخريج 13 طيارا مدنيا من أكاديمية عمان للطيران بصحار أن الوزارة ممثلة في قطاع التدريب المهني تشرف على كل أنواع المؤهلات المهنية والاحترافية، ولديها تراخيص ومجموعة من المعايير التي تؤسس على ماذا يكون الترخيص، موضحة أن كل البرامج التي تُطبّق وتُنفّذ في الأكاديمية مرخصة من قبل الوزارة ممثلة بقطاع التدريب المهني والقطاع يعمل مع هيئة الطيران المدني بحيث تكون للترخيص مرجعية فنية معتمدة، ونأمل أن يتنامى عدد الطلبة، وتحظى الأكاديمية بطلبة دوليين كونها تحظى باعتراف دولي في برامجها، وأن هذه الدفعة من الطيارين ستأخذ موقعها في الطيران العماني.

وعبَّرت الجردانية عن سعادتها بتخريج الدفعة الثانية من أكاديمية عمان للطيران بصحار، مشيرة إلى أن الأكاديمية أُسِّست على مستويات عالية من الجودة ومرتبطة مع جهات دولية وهيئة الطيران المدني وهذا يعطي الوزارة اطمئنانا بأن الأكاديمية تحظى بمعايير دولية ووطنية وبالتالي الخريج يؤسس ليس فقط على السوق العماني وإنما يؤسس عالميا في مجال الطيران.

وقال الكابتن عبدالله بن مراد البلوشي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية عمان للطيران بصحار؛ مخاطبا الخريجين: لقد أمضيتم الساعات الكثيرة في تلقي العلوم والتدريب على أساسيات الطيران والملاحة والأرصاد الجوية وقوانين ونُظم الطيران المختلفة، وكانت هناك لحظات من الابتهاج ومشاعر لا توصف عند تخطي كل مرحلة من مراحل التدريب، وقد تكونوا مررتم بلحظات صعبة حيث واجهتكم الصعوبات والعقبات ومع ذلك تمكنتم من تخطي كل ذلك من خلال إيمانكم الراسخ بقدراتكم، مدفوعين بشغفكم للطيران، وقد اختبرتم متعة الإقلاع والهبوط والتعلم من الدروس، مضيفا: إن أرواح من ستحملونهم على الطائرات في المستقبل مؤتمنة عليكم وأن تكون السلامة دائما وأبدا من أهم أولوياتكم وأن تظلوا مثابرين ومجتهدين في تلقي العلوم والمعرفة لصقل مهاراتكم والتكيُّف مع التقنيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتورة مايا مرسي، على توليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلًا "عظيمة من عظيمات مصر".

بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟ مايا والقباج

ووجه الشكر لنيفين القباج وزيرة التضامن الحالية على تعاونها وما قدمته في ملف الوزارة القوي وبذلت جهد كبير ولها كل الشكر والتقدير والاحترام.

وقال "كثير من الناس كان يرسل له طلبات والوزيرة لم تتأخر يوما وتقول حاضر عنيا على تنفيذ طلبات الناس الذين أرادوا وصول صوتهم لها".

واستطرد "مايا مرسي مشرفة للغاية وتدافع عن مصر في المحافل الدولية وسيكون لها بصمة وتكمل المهام في وزارة التضامن ويكون لها بصمة مهمة في الوزارة".

وزير الطيران المدني

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن وزير الطيران المدني سامح الحنفي هو كابتن طيار، ابن مصر للطيران وكان رئيس شركة مصر للطيران، وبالتالي يكون الملف ليس جديدًا عليه ويتمتع بخبرة دولة في مجال الطيران المدني وهذا سوف تنعكس على أداء الطيران المصري

وموه بأن الرجل لديه مهمة كبيرة جدا هو يعلمها جيدًا، موضحا أنه رجل متعاون لديه رؤية قوية في مجال الطيران المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • من هو "شريف فتحي" المرشح وزيرًا للسياحة؟
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان