الثورة نت|

تتحضّر العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الحرة للخروج في احتفالات مليونية غير مسبوقة تعدّ الأضخم في تاريخ اليمن والعالم، غدًا الأربعاء، احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله الطيبين الطاهرين.

وفي هذا السياق، دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

. قائلا: ” أملي كبير في شعبنا العزيز، يمن الإيمان والحكمة، أحفاد الأنصار، كما خرجوا في الأعوام الماضية، أن يخرجوا هذا العام خروجا مليونيا لا مثيل له في الدينا”.

وأكد على أهمية أن يكون أبناء شعب الإيمان والحكمة النموذج المتصدر بين شعوب الأمة الإسلامية في إحياء هذه المناسبة، بما يجسد قيمهم الايمانية، وأن يقدموا الشاهد من جديد لكل أرجاء الدنيا والأمة الاسلامية، بأن هذا الشعب هو يمن الإيمان والحكمة.

وأشار إلى أن الشعب اليمني تصدر بقية الشعوب الإسلامية في الفرح والابتهاج بهذه المناسبة وعلى نحو مميز، وهذا من مصاديق الحديث النبوي الشريف “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، ومن أهم ما في الإيمان هو الإيمان برسوله الله صلوات عليه وعلى آله، ويرتبط بهذا الإيمان المحبة للرسول بعد المحبة لله سبحانه وتعالى.

وأوضح قائد الثورة، أن الشعب اليمني وهو يعبر عن هذه المحبة العظيمة بكل مظاهر الابتهاج هو أيضا يعبر عن الشكر لله واعترافه بعظيم فضل الله ورحمته ونعمته بأن بعث سيد رسله وخاتم انبيائه محمد صلى الله عليه وسلم.. لافتا إلى أهمية الابتهاج والاستشعار لهذه النعمة والرحمة الكبيرة وما يترتب عليها من نتائج مهمة ترتبط بنعمة الهداية والخير للإنسان في الدنيا والآخرة.

وذكر أن اليمنيين أحفاد الأنصار في هذا العصر يتصدرون الشعوب الإسلامية في مدى الاهتمام بهذه المناسبة تعبيرا عن الشكر لله والابتهاج بهذه النعمة، وهي من مشاعر المحبة والاستقبال التي استقبل بها أجدادهم رسول الله والذين سماهم الله في كتابه بالأنصار.

وبين قائد الثورة أن هذه المظاهر دليل على أن الشعب اليمني راسخ في انتمائه الإيماني، وماض في مسيرته ليقدم النموذج أمام بقية الشعوب في الالتزام الإيماني والتمسك برسالة الله والاقتداء برسول الله صلوات عليه وعلى آله، والاتباع للقرآن الكريم.

بالموازاة، استكملت اللجان المنظمة تجهيز عشرات الساحات الكبرى في العاصمة صنعاء و14 محافظة لاستقبال ملايين المحتفيين بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي ستنطلق فعالياتها بشكل متزامن بعد ظهر غد الأربعاء  الـ12 عشر من ربيع الأول والموافق 27 سبتمبر 2023.

من جهتها، دعت اللجنة المنظمة للفعاليات للاحتشاد الكبير في جميع الساحات المحدّدة بالعاصمة والمحافظات بعد ظهر غدا الأربعاء، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

واكتست أمانة العاصمة صنعاء و14محافظة حرة منذ ما يقارب الشهر بحلة خضراء متلألئة استعدادا لاستقال ذكرى المولد النبوي الشريف في مشهد مهيب جعل من الشعب اليمني العظيم يتفرد عن شعوب الأمة العربية والإسلامية خصوصا وهو يتعرض للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره الجائر منذ ما يقارب 9 أعوام.

كما أقيمت آلاف الفعاليات الاحتفالية والتجمعات والندوات والمحاضرات والأنشطة في مختلف المدن والمديريات والقرى والمناطق الحرة خلال الأسابيع الماضية وحتى اليوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني

ذمار ـ سبأ :

شهدت محافظة ذمار اليوم، ثمان مسيرات جماهيرية تحت شعار “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المناصر والمساند للمجاهدين في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في المسيرات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، وصاب العالي والأحد والمشرافة بوصاب السافل، وجبل الشرق وضوران وعتمة والمنار” بحضور قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، الاستمرار في التعبئة والتحشيد والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني والأمريكي.

واستنكر بيان صادر عن المسيرات، جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بمساندة ودعم أمريكي وغربي، واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.. منددا بالتجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي تصنف المجاهدين في فلسطين.

وحيا الصمود العظيم للشعب الفلسطيني وأبطاله الذين يستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في التصدي للعدو الصهيوني بكل كفاءة واستبسال.

وجدد البيان التأكيد على الموقف اليمني الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين.. مشيدا باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وثمن استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً، والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الأمريكية لتوريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن، للضغط على شعبنا لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدد المشاركون التفويض المطلق لقيادة الثورية والسياسية في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة أي مساع للاعتداء على اليمن أو محاولة إعاقة عملياته العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للعدو الأمريكي والصهيوني.

وندد البيان بالمواقف المخزية لبعض الأنظمة والجيوش العربية التي اتخذت دور المحامي والمدافع عن العدو الصهيوني، باعتراضها للصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا كل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو