لجريدة عمان:
2024-09-16@06:30:51 GMT

ملتقى لنشر ثقافة حقوق الطفل في نزوى

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

شهد رواق مركز نزوى جراند مول ملتقى حواريا نظّمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية ممثلا بفريق المراقبين الاجتماعيين حمل عنوان "بطفولتي أسعد" وهدفت لنشر الوعي الثقافي والأخلاقي لحقوق الطفل، والتعريف بالخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للطفل بجانب قياس مدى إلمام ووعي الحضور فيما يتعلق بحقوق الطفل، وشارك في الملتقى الذي حضره فاضل بن عبدالله بن فاضل الشيزاوي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية ما يقارب 20 طالبا وطالبة من مدارس المحافظة إضافة لزائري ومرتادي المجمع التجاري.

وتضمّن الملتقى جلسة حوارية عن أثر وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك الطلاب ومناقشة الطلاب في حقوق وواجبات الطفل وكذلك مدى إلمام الناشئة بأهمية ضبط استخدامات الوسائل التقنية ووسائل التواصل، بالإضافة إلى افتتاح المعرض التوعوي الذي يتضمن عددا من المطويات والمنشورات التوعوية و البوسترات التي تختص بالطفل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية

العُمانية: انطلقت مساء اليوم بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية فعاليات "قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر"، ضمن فعالية "رمانة" وتستمر حتى ٢٨ سبتمبر الجاري.

وقال خالد بن حمد الأغبري رئيس فريق العمل الميداني بشركة تطوير الزراعة السياحية (جنائن): إن اليوم الأول من قطف ثمار مشروع رمانة خلال النسخة الثانية شهد إقبالًا كبيرًا من الزوار من داخل الولاية وخارجها، والقادمين من دول العالم.

وأضاف: أن عدد زوار فعالية "رمانة" منذ انطلاقها في 4 يوليو الماضي حتى نهاية اليوم الجمعة ١٣ سبتمبر تجاوز ٤١ ألفًا و٦٠٠ زائر، متوقعًا تزايد الإقبال خلال الأسبوعين القادمين نظرًا لبدء موسم حصاد ثمار رمان الجبل الأخضر وهو موسم يعد من أفضل الأوقات لزيارة الولاية.

وأكد أن النسخة الثانية لفعالية "رمانة" تعد من مبادرات ومشروعات السياحة الزراعية بولاية الجبل الأخضر الهادفة إلى نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلًا عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وأشار رئيس فريق العمل الميداني بشركة تطوير الزراعة السياحية (جنائن) إلى أن فعالية "رمانة" تعد الأولى من نوعها التي تقدم تجربة استثنائية للزوار من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة ويمكن من خلالها الاستمتاع بتجربة مميزة بين أشجار الرمان.

تجدر الإشارة إلى أن أشجار الرمان التابعة لمشروع "رمانة" تبلغ خلال النسخة الثانية نحو ٦٦٧ شجرة رمان، ويتوقع أن يصل إنتاجها هذا العام إلى أكثر من ٥ر٨ طن.

مقالات مشابهة

  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • سحر السنباطي تفتتح معسكر تمكين الطفل المصري "بكرة بينا" بمحافظة مطروح
  • الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية
  • مبادرة «بكرة بينا» تدعم حقوق الأطفال بشمال سيناء.. أنشطة متنوعة
  • "حكايات من التاريخ الفرعوني" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم