العُمانية/ قام صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة الشارقة والوفد المرافق له اليوم بزيارة إلى دار الأوبرا السُّلطانية مسقط.

وتجوّل سموه في أرجاء الدار واستمع إلى شرح موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، واطّلع خلال تجوّله على الثراء المعماري الذي يتميّز به التصميم الهندسي للدار الذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

كما زار سموه دار الفنون الموسيقية، حيث شهد عرضًا موسيقيًّا شمل فقرات من التراث الموسيقي العُماني والفنون الشعبية المعاصرة كفن "العيالة" وفن "الميدان".

وفي ختام زيارته قام سموه بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار عبّر فيها عن سعادته بزيارة دار الأوبرا السُّلطانية مسقط مشيدًا بالجهود التي تقوم بها وما تحويه من إرث ثقافي ومعماري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات

بغداد اليوم - بغداد

وصف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، زيارة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد بـ"المهمة"، مبيناً انها ستحل الكثير من الخلافات العالقة.

وقال العنبكي في حيدث لـ"بغداد اليوم"، إن "الحكومة الاتحادية جادة بحسم وحل كل الخلافات العالقة ما بين بغداد وأربيل والمتعلقة بالملفات المالية والنفطية، وقد اتخذت الكثير من الخطوات لحلها"، مشيراً الى أن "زيارة بارزاني الى بغداد لها أهمية في حل الكثير من تلك الملفات العالقة، فالزيارة بهذا الحجم اكيد ستكون لها نتائج ملموسة على ارض الواقع".

وبين ان "الحوارات ما بين بغداد وأربيل لن تتوقف وسوف تبقى مستمرة لحين حسم كل الخلافات العالقة"، لافتاً الى أن "العمل مستمر من اجل تشريع قانون النفط والغاز خلال الفترة المقبلة، خاصة ان هذا القانون مهم وسيضع الحلول وفق القوانين للكثير من المشاكل النفطية والمالية".

ووصل، اليوم الاربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له الى بغداد بعد انقطاع لسنوات، عقد على اثرها جملة من الاجتماعات مع رئيس الحكومة وزعماء الكتل السياسية، فيما يرى نواب بأن الزيارة مهمة وقد تسهم في حل الكثير من الخلافات العالقة بين المركز والاقليم.


مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية".. الخميس
  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية"