تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تقديم التحويلات بين مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية غدًا الأربعاء. 

وزير التعليم يوجه بتجديد بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الجديد| مد فترة التحويلات بين مدارس الثانوية العامة حتى الأربعاء

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة التحويلات بين مدارس الثانوية العامة حتى يوم غد الأربعاء.

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه إيماء لتكليف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة مركزية بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام لبحث تحويلات طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، تقرر مدة فترة استلام التحويلات من الإدارات والمديريات التعليمية إلى يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري.

وأوضح متحدث التربية والتعليم أن مد فترة التحويلات يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والتيسير على أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم الطلاب بين مختلف مدارس الثانوية العامة. 

حظر التحويل بين مدارس الثانوية العامة 

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر التحويلات بين مدارس الثانوية العامة في جميع المحافظات إلا من خلال اللجنة المشكلة في هذا الاختصاص. 

وشكل وزير التربية والتعليم لجنة مركزية في الإدارة العامة للتعليم الثانوي لفحص التحويلات بين مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية. 

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023. 

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم السبت 8 يونيو 2024، ويبلغ عدد الأسابيع في العام الدراسي الجديد 35 أسبوعًا. 

وينتهي الفصل الدراسي الأول  25 يناير 2024، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير 2024. 

وتبدأ إجازة نصف العام في العام الدراسي الجديد يوم 27 يناير 2024 ، وينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024.

ويبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

  وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024 .

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا. 
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدارس الثانوية مدارس الثانوية العامة مدارس الثانوية العامة رضا حجازي وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزارة التربیة والتعلیم العام الدراسی الجدید الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

أبدى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وذلك اليوم الثلاثاء خلال ماراثون أيام امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة