تسهم الجامعات المصرية بشكل فعال في حل مشاكل المجتمع؛ لذلك تقدم قطاعات شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بها، من خلال الأنشطة والفعاليات، العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته من ناحية، إلى جانب إشراك الطلاب في التفاعل المجتمعي وبذر روح التعاون في نفوسهم؛ ليكونوا أكثر فعالية وخدمة لموطنهم.

 

قالت غادة فاروق رئيس جامعة عين شمس، إنه تم تنفيذ مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع لوزارة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس موضحة أن هدفها تشجيع الطالب المنتج والأسر المنتجة، وذلك من خلال عمل معرض دائم ومفتوح لمدة خمسة أيام يعرض به منتجات الطالب المنتج، والهدف من ذلك هو تشجيع الطلاب على أن يكونوا منتجين وليس فقط مستهلكين، وأن يكون دور الطالب أكبر من مجرد طالب يذهب للجامعة لكي يتعلم، بل يستطيع أن يساهم في الدعم الاقتصادي للطلاب.

إنشاء مستشفيات جامعية بمواصفات عالمية لخدمة المواطنين في عهد الرئيس السيسي اليوم.. انطلاق قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بحي أهالينا 1 تكريم أوائل الباحثين المتميزين بجامعة عين شمس أخبار التعليم.. إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 عبر هذا الرابط.. 30 صورة ترصد وصول الكتب للمدارس قبل الدراسة بأيام تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. موقع تقليل الاغتراب وشروط قبول التحويلات الطاقة الذرية تنجح في إنتاج صنف جديد من اللوبيا.. وخبراء: خطوة عظيمة تغير مستقبل صناعة الزراعة خطوات الدفع الإلكتروني للمصروفات الدراسية بـ جامعة عين شمس الأربعاء.. انطلاق مؤتمر مشروع الاقتصاد الأخضر بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس أستاذ بكلية زراعة : البحث عن وسائل لزيادة إنتاجية المحاصيل يحقق الأمن الغذائي جامعة عين شمس تشهد حفل تنصيب قادة أسرة طلاب من أجل مصر

وأكدت الدكتورة غادة فاروق، أن جامعة عين شمس تواصل مشاركتها المجتمعية لتكون حلقة الوصل بين المجتمع واحتياجاته من العلم والتعليم؛ حيث تسعى دائما لتفعيل فى الكليات المختلفة لتكون مشاركة فى حل مشكلات المواطن والمجتمع حولها وفى المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت إلى جامعة عين شمس، تحرص على المساهمة بشكل فعال في حل مشاكل المجتمع لذلك يحرص قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال العديد من الأنشطة والفاعليات على تقديم العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته من ناحية، إلى جانب إشراك الطلاب في التفاعل المجتمعي وبذر روح التعاون في نفوسهم ليكونوا أكثر فعالية وخدمة لموطنهم.

وقالت الدكتورة غادة فاروق: تتسم الخدمات التي تقدمها جامعة عين شمس على اختلاف أشكالها وتنوع مجالاتها بالجودة وفقاً للمعايير القومية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومن هذا المنطق تم إنشاء قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي أخذ على عاتقه حل مشاكل المجتمع المحيط وتقديم خدمات مجتمعية متميزة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتمكنه من أن يكون بيت خبرة متميزة ومنارة ثقافية داخل الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 10:31 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان ،مساء أمس الثلاثاء، إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل كان “غير فعال” وتم “صده”.وأضاف خلال مؤتمر صحافي “بناء على ما نعرفه في هذه المرحلة، يبدو أن هذا الهجوم صُدّ ولم يكن فعالا”، معتبرا الهجوم “تصعيدا كبيرا من جانب إيران”.وكان قد أعلن الجيش في بيان أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل” مضيفا أن صافرات الإنذار دوت في كل أنحاء البلاد، بما في ذلك القدس وان تلك الصواريخ لم تصب اي هدف بل كانت سقوطها في  مساحات أرضية فارغة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • المجتمع المحلي
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية