الثورة نت|

اُختتمت فعاليات وأنشطة المهرجان الشعبي الأول، الذي نظمته على مدى أسبوع مديرية التحرير بمشاركة واسعة من مختلف مديريات أمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهد اليوم الختامي حضوراً وتفاعلاً جماهيرياً كبيراً وفقرات عديدة ومتنوعة من أشبال وشباب مختلف مديريات العاصمة عكست حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.

وفي اليوم الختامي، الذي حضره وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري ، والوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين، والعلامة محسن العجري، وعدد من المسؤولين وممثلو المديريات المشاركة، قدمت الفرق الإنشادية، شباب الصمود، الرسالة، وحبيب الله، أربعة اوبريتات انشادية متميزة في مدح وتعظيم وإجلال رسول الله والاحتفاء بذكرى مولده الذي نقل البشرية من الظلمات إلى النور.

فيما رسم طلاب مدارس مديرية معين لوحتين رائعتين بأوبريتين ترجما محبة رسول الله في نفس النشء والأشبال.

وفي مجال الشعر ألقى الشاعر أبو رواسي أرحب، وطفل من مديرية معين، قصائد شعرية في مدح رسول الله والابتهاج بحلول ذكرى مولده الشريف وتزامنها هذا العام مع أعياد الثورة اليمنية الخالدة.

وفيما أقيمت مسابقة الجائزة الكبرى والمخصصة للجمهور الحاضر للمهرجان، وجرى توزيع جوائز أفضل ثلاث مشاركات طوال أيام المهرجان وذلك بحسب المديرية لتشجيع مواهب الشباب والأشبال.

واستعرضت لجنة التحكيم المكونة من وكيل أمانة العاصمة المساعد، عبدالوهاب شرف الدين، ومسؤول المهرجان عبداللطيف الولي، ومسؤول برامج المهرجان أحمد الجنيد، جميع المشاركات من مديريات العاصمة طوال أيام المهرجان، وأقرت فوز مديرية معين بجائزة المركز الأول، ومديرية الوحدة بجائزة المركز الثاني، فيما نالت مديرية شعوب جائزة المركز الثالث.

وفي ختام المهرجان قدمت فرقتا أشبال المسيرة، وطه السارعي رقصتي برع معبرتين عن حلول ذكرى المولد النبوي الشريف وابتهاج الشعب بهذه المناسبة العظيمة.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق الثلاثاء الماضي شهد مشاركة يومية لعدد من الفرق الإنشادية ونجوم المسرح والشعر من مختلف مديريات أمانة العاصمة، بالإضافة إلى توزيع جوائز وهدايا طوال أيام المهرجان، وذلك بدعم من عدد من الشركات ورجال المال والأعمال والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة

وقال مصدر أمني بالمحافظة ان طيران العدوان استهدف بغارة جوية جزيرة كمران بالمحافظة
وكان العدوان الامريكي البريطاني استهدف الاسبوع الماضي بعدة غارات منطقة الفازة بمديرية التحيتا، كما استهدف العدوان منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة .
فيما استهدف بعدة غارات منطقة الطائف بمديرية الدريهمي في المحافظة.

الجدير بالذكر أن أمريكا وبريطانيا تتزعمان تحالف العدوان على اليمن الذي تم تشكيله مؤخرا لمحاولة ثني القوات المسلحة اليمنية عن الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لإبادة جماعية في ظل صمت عالمي

مقالات مشابهة

  • “البلد الأمين” تطرح فرص استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • صعدة..إصابة 3 مواطنين بنيران العدو السعودي بمديرية منبة
  • “أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة
  • مصري في «مجلس وزراء» الفاتيكان.. المونسيور يؤانس لحظي: التعيين الجديد في أمانة سر الفاتيكان تشريف كبير.. وتأكيدا لثقة البابا فرنسيس
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا