جرت عبارة "صبي"، على الرئيس الأمريكي جو بايدن، موجة هجوم غير مسبوق، حيث اتهمه السود بالعنصرية، تجاه ذوي البشرة السمراء.
فخلال خطاب ألقاه أمام كتلة السود في الكونغرس، وصف المغني الشهير لـ LL Cool J بـ "الصبي"، ما فتح عليه باب انتقاد واسع، وصف فيه أمريكيون تعبيره بـ"غير المقبول" حول رجل أسود.

وقال ليو تيريل، المساهم في قناة "فوكس نيوز"، للشبكة ذاتها: "لقد عبر جو بايدن تاريخيًا عن العداء العنصري تجاه الأمريكيين السود.

وهذا موثق جيدًا. وقد تم تبرير تعليقاته العنصرية من قبل الديمقراطيين، وخاصة الديمقراطيين السود".

وتابع الرجل غاضبا: "على سبيل المثال، جاء جيمس كلايبورن لإنقاذ جو بايدن في كل مرة عبر فيها عن عدائه العنصري الحقيقي. ولم يكن تعليقه الأخير الذي أشار إلى إل إل كول جي على أنه "صبي" زلة، بل كان موقفًا من التمييز العنصري تجاه السود طوال حياته".



تيريل واصل قائلا: "لقد تركت الحزب الديمقراطي في عام 2020 لأن جو بايدن أدلى ببيان في برنامج إذاعي وطني استضافه شارلمان قال فيه: إذا لم تصوت لي، فأنت لست أسودًا".

وبدأت موجة الغضب الأخيرة يوم السبت الماضي عندما تخبط بايدن في اسم مغني الراب أثناء محاولته التعرف عليه، إلى جانب المغني الآخر "إم سي لايت"، لمساهماتهما الموسيقية.

وحاول بايدن أن يذكر اسم المغنيين دون أن يتذكر، فاضطر للقول: "اثنان من الفنانين العظماء في عصرنا يمثلان الإرث الرائد لموسيقى الهيب هوب في أمريكا"، وحينما وصل إلى اسم إل إل كول جي، تلعثم بايدن، وقال: "بالمناسبة، هذا الصبي لديه - هذا الرجل - العضلة ذات الرأسين أكبر من فخذي".

ووقع بايدن في فخ فادح، إذ أن مصطلح "الصبي"، يعتبر صفة عنصرية عند استخدامه لوصف الرجال السود، وقد ضرب على وتر حساس لدى الكثيرين من ذوي البشرة السمراء، الذين استنكروا هذا "الخطأ"، واعتبروه "عنصريا غير مبرر ومهين".

وقد يضر هذا "الخطأ" بايدن حيث يعتقد خبير استطلاعات الرأي لي هارتلي كارتر أن الرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي لرئاسيات 2024، يمكن أن يؤثر على فرص إعادة انتخابه، إذا استمر في الإساءة إلى الناخبين السود.

وأوضح "ما رأيناه مؤخرًا في استطلاعات الرأي بين الناخبين السود، وغيرهم من الناخبين الرئيسيين جدًا لجو بايدن، وهم النساء ونساء الضواحي واللاتينيين، فقد خسر ما بين ثماني و12 نقطة منذ الانتخابات الأخيرة لدعم هؤلاء الرئيسيين.. وذلك قبل الخطأ في نهاية هذا الأسبوع".

وبدون تلك الأصوات -يقول خبير الاستطلاعات- "سيواجه بايدن وقتًا عصيبًا حقًا في الانتخابات العامة، وأعتقد أنها مشكلة كبيرة بالنسبة له، لا تخطئوا في ذلك، فهو لا يزال متقدمًا على ترامب بين الناخبين السود، بنسبة 76%، على ما أعتقد، حوالي 15%، لكن هذا يمكن أن يضر بفرصه إذا انتهى به الأمر بالفعل إلى خسارة المزيد الزخم مع هؤلاء الناخبين".

كما انتقد شارلمان ثا جود، المذيع الإذاعي المؤثر الذي كان على الطرف المتفهم لتعليق بايدن، ورأى أن الرئيس "سرعان ما أدرك أنه أخطأ.. الكثير من الناس منزعجون من أن جو بايدن أشار إلى إل إل كول جاي على أنه "صبي". "كما تسمع، لقد صحح نفسه على الفور".

وأضاف شارلمان: "انظر، كلمة "الصبي" هي بالتأكيد كلمة عنصرية بيضاء عند استخدامها في سياق معين. وأنا أعلم ذلك لأنني من ولاية كارولينا الجنوبية، عندما يستخدم شخص ما كلمة "صبي" للإشارة إلى رجل أسود بالغ والمتحدث أبيض، فإن ذلك يأخذ نقطة مختلفة تمامًا في السياق".

بعد ذلك، قام شارلمان بتشغيل مقطع عمره عقود من العرض الشهير "Good Times" والذي أوضحت فيه إحدى الشخصيات أن المصطلح هو "كلمة بيضاء عنصرية".

قال شارلمان: "هذا كل ما كنت بحاجة إلى سماعه. بمجرد سماع ذلك، أدركت أن كلمة "الصبي" كانت كلمة عنصرية بيضاء".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: جو بایدن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟

الفول والطعمية من الأكلات المفضلة لملايين المصريين لدرجة أن بعضهم يتناولها بشكل يومي خلال وجبة الإفطار، لأنه يساعدهم على الشعور بالشبع والتركيز، كما أنه يمنح أجسامهم القوة والطاقة، ولكن ربما يجهلون أن الإفراط في تناوله قد يؤثر على الصحة، ليبقى السؤال: ما الكمية المسموح تناولها من الفول والطعمة يوميًا؟

كمية الفول والطعمية المسموح تناولها يوميا 

الكمية اليومية الموصى بها تعتمد على الاحتياجات الغذائية للفرد وعمره وحالته الصحية، لذلك تكون حوالي 100 جرام، وذلك كجزء من النظام الغذائي اليومي للحصول على البروتين النباتي، الألياف الغذائية، الفيتامينات، والمعادن المهمة مثل الحديد والمغنيسيوم، لذلك تجاوز هذه الكمية قد يؤدي إلى حدوث بعض الأضرار، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في حديثه لـ«الوطن».

الفئات الممنوعة من تناول البقوليات 

رغم الفوائد العديد التي تحتوي عليها البقوليات مثل الفول والطعمية، إلا أن هناك بعض الفئات تكون ممنوعة من تناولها، وهم الذين لديهم حساسية تجاه الفول السوداني، أو فول الصويا، أو البقول الأخرى مثل العدس والبازلاء، وذلك لأن الحساسية من الممكن أن تسبب أعراضًا خطيرة مثل الطفح الجلدي، صعوبة التنفس، كما أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هضمية مثل القولون العصبي أو أمراض الأمعاء الالتهابي قد يعانون عند تناول البقول من الأعراض مثل الانتفاخ، الغازات، وآلام البطن بسبب صعوبة هضم الألياف الموجودة فيها.

ضمن الفئات الممنوعة من الإفراط في تناول الفول والطعمية يوميًا الذين يعانون من النقرس، لأن البقول تحتوي على البيورين، الذي يتحول إلى حمض اليوريك في الجسم، كما أن زيادة مستويات حمض اليوريك قد تؤدي إلى نوبات من النقرس، وكذلك الذين يعانون من مشاكل في الكلى، حيث إن البقول تحتوي على البوتاسيوم والفوسفور، وقد يكون هناك حاجة لتقييد تناولها عند مرضى الكلى وفقًا لمرحلة المرض، لذلك يجب عليهم مراقبة كمية البقوليات المستهلكة لتجنب زيادة مستويات هذه المعادن في الدم.

مقالات مشابهة

  • بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين
  • ماذا يحدث بعد استشهاد حسن نصر الله؟.. ما موقف إيران؟
  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة
  • حاكم كاليفورنيا يوقع اعتذارا رسميا عن العنصرية تجاه السكان السود
  • عاجل ـ انسحاب عربي غير مسبوق من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب كلمة نتنياهو
  • تغييرات غريبة تنتظرك.. ماذا يحدث لـ5 أبراج فلكية في آخر 3 شهور من 2024؟
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: ماذا يعني ذلك للمستثمرين؟
  • ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟.. نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة