النهار أونلاين:
2024-09-19@20:02:02 GMT

حصول المحامين على الماستر بهذه الطريقة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

حصول المحامين على الماستر بهذه الطريقة

أكدت جامعة التكوين المتواصل في إرسالية لها، بأنها ابدت موافقة على تسهيل إجراءات دراسة المحامين، في الطور الثاني ماستر.

وحسب الإرسالية التي تحوز “النهار اون لاين” على نسخة منها فان التسجيل يكون بشهادة مؤقتة فقط. مع إشهاد موقع من طرف الأمين العام لمنظمة المحامين بالجزائر. يتضمن التعهد بإيداع الشهادة الأصلية عند نهاية الدراسة حتى يتمكن الطالب من استلام شهادة الماستر.

هذا وحددت الجامعة التخصصات التي فتحت فيها التسجيلات والتي تتمثل في ليسانس أكاديمي عن بعد تخصص محاسبة ومالية. ليسانس أكاديمي عن بعد تخصص حقوق، ليسانس أكاديمي عن بعد تخصص إعلام واتصال. ليسانس أكاديمي عن بعد تخصص إنجليزية تقنية، ماستر أكاديمي عن بعد تخصص محاسبة. ماستر أكاديمي عن بعد تخصص تسيير عمومي، ماستر أكاديمي عن بعد تخصص قانون الأعمال.

وبخصوص رزنامة التسجيلات، يتم التسجيل الأولي على مستوى موقع جامعة التكوين المتواصل ابتداء من الجمعة 29 سبتمبر 2023 على 12 سا ليلا إلى غاية الاثنين 02 أكتوبر 2023 الساعة 12 ليلا، عبر رابط التسجيلات التالي: www.preinscriptions.ufc.dz.

وأوضح المصدر أن الإعلان عن المقائمة الأولية للمترشحين المقبولين عبر موقع الجامعة و مراكزها بداية من 03 أكتوبر 2023.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أكاديمي يوضح كيف تدعم مبادرة «بداية جديدة» الأسر الأولى بالرعاية

علّق الدكتور رشاد عبداللطيف، نائب رئيس جامعة حلوان سابقاً وأستاذ تنظيم المجتمع، على دور وزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، قائلا إنّ الدور يرتكز على 3 جوانب رئيسية الأول أن المبادرة تُعتبر تنفيذ فعلي لحزمة الحماية الاجتماعية سواء بالنسبة للأسر المعيلة أو العمالة غير المنتظمة أو البحث عن مهنة في القطاع الخاص والحكومي.

إيجاد فرص عمل

وأضاف «عبداللطيف»، لـ«الوطن»، أنّ المحور الأول يحتاج إلى دعم الدولة لإيجاد فرص عمل وأيضًا دعم مؤسسات المجتمع المدني لتوضيح فرص العمل المتاحة، وبالنسبة للأسر المعيلة فهي تحتاج إلى دعم من وزارة التضامن والمجتمع المدني والجهات الأخرى لتوفير الحزم الكافية لحماية هذه الأسر.

ووفق الدكتور رشاد عبداللطيف، يركز الجانب الثاني على الأسر الأولى بالرعاية وذلك من خلال دعم هذه الأسر اقتصاديًا وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج بدلًا من فكرة توفير المساعدات العينية أو النقدية، أمّا الجانب الثالث فهو يتمثل في المشروعات الصغيرة إذ يتم دراسة احتياجات الشباب وكيفية اختيار المشروع المناسب لهم ثم تمويله.

استثمار القدرات والمهارات

وأشار أستاذ تنظيم المجتمع، إلى أنّ المبادرة ترتكز على دعامتين الأولى استثمار القدرات والمهارات لدى الشباب، والثانية إيجاد تكامل وتفاعل بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية بما يساعد في تنمية الموارد البشرية في المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأبرزها مكافحة الجوع والفقر والارتقاء بالمستوى الصحي والتعليمي.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الطريقة الكركرية.. ظهرت في المغرب وتسعى لـ«التجلي النوراني»
  • «رب اجعل هذا البلد أمن».. دنيا سمير غانم تتضامن مع لبنان بهذه الطريقة (صورة)
  • بهذه الطريقة.. هنا الزاهد تحتفل بعيد ميلاد والدتها
  • نقيب المحامين: صرف معاشات شهر أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • نقيب المحامين يقرر صرف معاشات أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • نقيب المحامين يقرر صرف معاشات شهر أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية
  • نقيب المحامين يقرر صرف معاشات شهر أكتوبر و500 جنيه منحة استثنائية
  • بعد البيجر.. هل يُمكن اختراق أنظمة الطاقة الشمسية؟
  • هيفاء وهبي تودع الصيف بهذه الطريقة (صور)
  • أكاديمي يوضح كيف تدعم مبادرة «بداية جديدة» الأسر الأولى بالرعاية