جريدة الوطن:
2024-09-28@11:25:43 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري قطر واليمن

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري قطر واليمن

مسقط ـ العُمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني أمس سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر المعتمد لدى سلطنة عُمان؛ وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرًا لبلاده في سلطنة عُمان. ورحَّب معالي الفريق أول بسعادة السفير الذي قدَّم شكره وتقديره للتعاون الذي حظي به أثناء تأدية مهام عمله في سلطنة عُمان، كما شكر معاليه سعادة السفير على جهوده لتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.


كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني أمس سعادة الدكتور خالد بن صالح بن شطيف سفير الجمهورية اليمنية المعتمد لدى سلطنة عُمان، حيث رحَّب معاليه بالضيف.
وتمَّ خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول عدد من مجالات التعاون المشتركة للبلدين الشقيقين، والتطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسُبل تطويرها، لا سيما فيما يتعلق بجهود سلطنة عُمان لحلِّ الأزمة اليمنية بالتنسيق مع كافة الأطراف الدولية ذات العلاقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستقبل سفير اليابان لبحث نقل وتوطين التقنيات الحديثة

استقبل شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة صباح اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ هنأه بتوليه حقيبة الإسكان، وتمّ بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، فى مجال مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحى، وتحلية مياه البحر، والمدن الذكية، وغيرها من المجالات.

تعزيز التعاون المشترك مع اليابان

وأوضح وزير الإسكان أنَّ الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع اليابان، وخاصة فى ملف مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية مياه البحر، من خلال التعاون بين الشركات المصرية واليابانية، لنقل وتوطين التقنيات الحديثة في مجال المياه والصرف والتحلية، وتعظيم المنتج المحلي من المعدات والمستلزمات الكهروميكانيكية اللازمة لتلك المشروعات.

جهود الدولة المصرية فى مجال التنمية العمرانية

واستعرض جهود الدولة المصرية فى مجال التنمية العمرانية، وإنشاء المدن الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذا الطفرة الكبيرة في مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى -خاصة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، وتحلية مياه البحر، والتوسع في معالجة الصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة، طبقاً للمعايير الدولية في المجالات المخصصة لذلك، من أجل تعظيم الاستفادة من المياه، واستغلالها بالشكل الأمثل.

كما استعرض جهود وزارة الإسكان في الحكومة الحالية، من خلال العمل على تعظيم الموارد المالية، ووضع استراتيجيات لتعظيم الاستفادة من محفظة الأراضي ومخزون الوحدات السكنية لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والعمل على إنهاء المشروعات الجاري تنفيذها، لتعظيم الاستفادة منها، ومنح الحوافز والتيسيرات لدعم وتشجيع الاستثمار.

المنتدى الحضرى العالمى

وبحث وزير الإسكان مع السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، تعزيز التعاون من خلال المشاركة القوية والفعالة للدولة والشركات اليابانية فى المنتدى الحضرى العالمى، والذى تستضيفه مصر خلال فى الفترة من 4 - 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، والذى يعد فرصة كبيرة لعرض جهود الدولة المصرية فى مجال التنمية الشاملة، وخاصة التنمية العمرانية، وكذا فرصة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

السفير الياباني يشيد بالتجربة العمرانية المصرية

ومن جهته، عبر السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، عن رغبة بلاده في تعميق التعاون مع مصر، وخاصة في مجالات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية مياه البحر، نظراً لما تمتكله الشركات اليابانية من تقنيات حديثة فى تلك المجالات، مشيداً بالتجربة العمرانية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، سواءً في مجال تنمية المدن الجديدة، ومشروعات المرافق، وغيرها من مجالات التنمية الشاملة.

كما رحب السفير أوكا هيروشي، بالمشاركة القوية والفعالة بالمنتدى الحضري العالمي، من خلال وفد رفيع المستوى، بجانب الشركات اليابانية، إذ يمثل المنتدى فرصة كبيرة لتعزيز وتعميق التعاون بين البلدين، والشركات اليابانية والمصرية في العديد من المجالات التنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد لبحث تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • ولي عهد رأس الخيمة يكلف محمد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة
  • وزير الإسكان يستقبل سفير اليابان لبحث نقل وتوطين التقنيات الحديثة
  • متابعة لتطورات العدوان الإسرائيلي .. الشميطلي استقبل سفير الصين
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة
  • وزير الإعلام يستقبل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري
  • الجميّل استقبل سفير صربيا الجديد في لبنان والبيسري