قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه جرى التعاون مع الكنيسة المصرية والأوقاف، بكل المجالات لتحسين القطاع الرياضي، وبالفترة الأخيرة تواجدنا في الشارع بنسبة كبيرة من خلال عدة مبادرات منها مبادرة «دراجتك صحتك» بتوزيع 20 ألف دراجة، ومبادرة «دراجتك دخلك» بتوزيع 3600 دراجة على الشباب وتدريببهم وإعطائهم منتجات بحوالي 1000 جنيه حتى ينتفعوا منها، ومبادرة «دراجتك مشوارك».

الوصول لأكبر منصة توظيف وهي منصة «مصر أونلاين»

وأضاف «صبحي» في كلمته، خلال فعاليات جلسة بناء الإنسان بحضور الرئيس السيسي، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «من أهم المباردت التي أطلقناها هي «أولمبياد الطفل»، وتتم من خلال وزارة التربية والتعليم ومراكزالشباب بالإضافة إلى «مبادرة ألف حلم»؛ لتنمية شخصية الفتاة وبرامج رياضية مثل كرة القدم وتم الوصول لأكبر منصة توظيف وهي منصة «مصر أونلاين»، مع ميكروسيفت ووزارة الاتصالات وعليها 51 ملتقى توظيفيا بواقع 766 .3 ألف فرصة عمل بالمحافظات».

الوصول إلى 321 بطولة عالم

تابع: «أما عن السياحة الرياضية قد جرى التعاون مع كل الاتحادات الدولية ووصلنا إلى 321 بطولة عالم، وجرى خلال سنة بناء 3 صالات رياضية كبيرة ومن جهة أخرى تم العمل مع الشباب لحضور الفعاليات الرياضية العالمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة منصة مصر اونلاين مراكز الشباب

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة UNFPA ومؤسسة إتجاه، فعاليات المعسكر التدريبي للشباب تحت شعار " تمكين الشباب .. إبداع ووعي " خلال شهر أكتوبر بمراكز الشباب بمحافظات "الجيزة، الفيوم، بني سويف".

وتناولت فعاليات المعسكر موضوعات " الصحة الإنجابية، العنف القائم على النوع الإجتماعي، الختان، زواج الأطفال"، بالإضافة الي مسرح تفاعلي لفريق نواه للفنون المجتمعية، وعرض موسيقي لفريق الشمندورة حول موضوعات " العنف القائم على النوع الإجتماعي، ختان الإناث".
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أندية السكان في مراكز الشباب بالمحافظات تلعب دوراً كبيراً في تمثيل قضايا الوعي المجتمعي وتفاعل القيادة السياسية معه لتحقيق الأهداف المرجوة، موجهاً الشكر للشباب المصري على اهتمامه بقضايا الوعي داخل المجتمع، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالشباب لأنهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب