أعلن الأزهر الشريف، عن خطة سد العجز في التخصصات المختلفة بقطاع المعاهد الأزهرية، خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

رئيس المعاهد الأزهرية: كثير من أبنائنا يضيع بين انشغال الآباء ومكائد الأعداء الخريطة الزمنية للمعاهد الأزهرية في العام الدراسي الجديد.. بالتواريخ والأرقام

وحرص الأزهر الشريف، على إيجاد حلول متنوعة من أجل سد العجز بين المدرسين في التخصصات المختلفة قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك حرصا على انتظام العملية التعليمية.

ووجه الأزهر ، ممثلا في قطاع المعاهد الأزهرية، بتكليف الأعضاء الفنيين بالإدارات المختلفة في المناطق الأزهرية بالقيام بأعمال التدريس بالمعاهد التي بها عجز، ثلاثة أيام من كل أسبوع، بواقع 3 حصص يوميا.

كما كلف الأزهر، الموجهين في التخصصات التي بها عجز بالمعاهد التابعة للإدارات التعليمية التي يعملون بها بالقيام بأعمال التدريس بالمعاهد التي فيها عجز، كل في تخصصه بواقع ثلاثة أيام أسبوعيا وحصتين يوميا، بجانب عملهم الأصلي.

وأوضح الأزهر الشريف، أنه يتم احتساب الحصص للموجهين على النحو التالي:
- في حالة اكتمال النصاب القانوني للموجهين بواقع ثلاثين معلما لكل موجه يتم احتساب الحصص الفعلية التي قاموا بتدريسها نظير أجر وفقا للضوابط المقررة لذلك.

- وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للموجهين بواقع ثلاثين معلما لكل موجه، يحسب عمل يوم بالمعهد بما يعادل التوجيه على معلم واحد، ويحسب ما يزيد على النصاب القانوني للموجه بالنسبة لعدد المعلمين، نظير أجر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الازهر الشريف المعاهد الأزهرية العام الدراسي الجديد الدراسی الجدید فی التخصصات

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد عجز في مادة الرياضيات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
  • الطبلقي: تعديل النصاب القانوني للتصويت في بداية جلسة النواب.. الإثنين
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025