مسقط ـ «الوطن»:

يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الحلقة الإقليمية حَوْلَ (تعزيز التعاون بين مؤسَّسات التدقيق العُليا وهيئات مكافحة الفساد) والتي ينظِّمها مكتب الأُمم المُتَّحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وبمشاركة واسعة من المختصين من الدول الأعضاء بالمنظَّمة العربية للأجهزة العُليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، إلى جانب عدد من المختصين باللجان الوطنية لمكافحة الفساد ذات الصلة.


يأتي تنظيم الحلقة في إطار برنامج إعلان أبو ظبي التابع لمكتب الأُمم المُتَّحدة المعني بالمخدرات والجريمة الهادف إلى دعم تنفيذ قرارات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأُمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد خلال دَوْرتيه الثامنة والتاسعة، إلى جانب تقدير الدَّوْر المُهمِّ للأجهزة العُليا للرقابة المالية والمحاسبة وهيئات مكافحة الفساد، وتعزيز التعاون الوثيق فيما بينها. وسيتم خلال الحلقة طرح عدَّة موضوعات رئيسية حَوْلَ المفاهيم والأدوات العملية والمناقشات المفتوحة، بما يتماشى مع الدليل العملي لمكتب الأُمم المُتَّحدة المعني بالمخدرات والجريمة حَوْلَ تعزيز التعاون بين مؤسَّسات الرقابة العُليا وهيئات مكافحة الفساد في مجال منع الفساد ومكافحته.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الع لیا

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها.

واستعرض اللقاء مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

كما بحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غـ ، ـزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • القوات البحرية تستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة
  • القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة