قال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري إنه لم يعد يسعنا الحديث عن النوايا السيئة مع العراق، بل نحن أمام فعل عدائي منسق تحت غطاء سياسي يستوجب من الحكومة تحركاً أكثر حزماً من مجرد تسليم مذكرة احتجاج.
وأضاف الكندري أن الأمر يبدو جليا، بعد قيام المحكمة الاتحادية العراقية بإلغاء اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية بخور عبدالله المصادق عليها في 2013 وإلغاء بروتوكول المبادلة الأمني الموقع بين القوة البحرية الكويتية والقوة البحرية العراقية العام 2088، ومطالبة 174 نائبا في العراق وزارة خارجية بلادهم بإيداع قرار المحكمة الاتحادية لدى الأمم المتحدة في شأن إبطال إتفاقية قناة خور عبدالله.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة

منحة الطلبة بالعراق أعلنت الحكومة العراقية عن مجموعة من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى دعم الطلبة وتعزيز فرص التعليم في البلاد وتأتي منحة الطلبة كجزء من هذه الجهود، حيث تسعى إلى توفير المساعدة المالية للطلاب لتحقيق نجاح أكاديمي مستدام، مما يسهم في تحسين فرص التعليم وتخفيف الأعباء المالية وتعد هذه المنح فرصة حيوية للطلاب لتعزيز تحصيلهم العلمي وتحقيق أهدافهم الأكاديمية وذلك يعكس التزام الحكومة العراقية بتطوير التعليم ودعم الأجيال القادمة، وسنستعرض لكم تفاصيل منحة الطلبة في العراق لهذا العام الدراسي بما في ذلك شروط الأهلية وكيفية التقديم.

كيفية التقديم على منحة الطلبة بالعراق لعام 2024/2025

للتقديم على المنح الدراسية للطلاب في العراق، يجب اتباع مجموعة من الخطوات عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم،حيث تتيح هذه المنح للطلاب الحصول على دعم تعليمي إضافي، إليك الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم:

انتقل إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم في العراق. من الصفحة الرئيسية، توجه إلى خانة المنح الدراسية المتاح للطلاب. حدد منحة دراسية للعام 2024 من الخيارات المتاحة على الموقع. أدخل كود الطالب وكلمة السر الخاصة بك لتتمكن من الوصول إلى نموذج الطلب. ثم املأ التفاصيل الشخصية المطلوبة، بما في ذلك اسم الطالب وعنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتف ولي الأمر. قم بتسجيل جميع المعلومات الخاصة بمستوى تعليم الطالب. بعد ذلك قم بتحميل جميع المستندات الضرورية التي يطلبها النموذج. انقر على خيار تسجيل الطلب لإرسال طلب المنحة. بعد مراجعة الطلب، سيتم إرسال النتيجة عبر البريد الإلكتروني، سواء كان القبول أو الرفض. شروط التقديم في المنحة الدراسية للطلاب في العراق لعام 2024

للحصول على المنحة الدراسية للطلاب في العراق للعام 2024، يجب استيفاء مجموعة من الشروط الأساسية التي تضمن أهلية المتقدمين للحصول على الدعم وتهدف هذه الشروط إلى ضمان استفادة الطلاب الأكثر احتياجًا، ولضمان تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة، وجاءت الشروط اللازمة كما يلي:

يجب أن يكون الطالب من مواطني العراق. كما يجب أن يكون الطالب مسجلًا في مدرسة حكومية معتمدة من وزارة التعليم العراقية. ينبغي أن يكون الطالب من الأسر ذات الدخل المنخفض. يتعين على الطالب الالتزام بحضور المحاضرات بانتظام وعدم تكرار الغياب.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وثائق.. المحكمة الاتحادية ترد طلباً للسوداني: الهيئات المستقلة خاضعة لمجلس النواب
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • المحكمة الاتحادية تجيز تمرير قانون الأحوال الشخصية وفق شروط وضوابط
  • مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية
  • المحكمة الاتحادية ترد طعناً في قانون الأحوال الشخصية وتؤيد تعديله
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية
  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • عبدالله بن سالم القاسمي يستقبل وفد “الاتحادية للهوية والجنسية “
  • السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية