عدن الغد:
2024-07-03@13:50:26 GMT

تعز تقيم حفلاً كرنفالياً بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

تعز تقيم حفلاً كرنفالياً بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة

تعز (عدن الغد) خاص

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، صباح اليوم، حفلاً خطابياً وكرنفالياً بمناسبة العيد الوطني الـ 61 لثورة ال26 من سبتمبر الخالدة بحضور رسمي وشعبي كبير.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وأعضاء السلطة القضائية وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية اعتبر وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي أن الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر يعد احتفاء بسقوط الإمامة والرجعية والتخلف و الانتصار على معتقدات الخرافة والعبودية والاستبداد.

مضيفاً في الحفل الذي حضره وزير التعليم العالي والفني والمهني الدكتور خالد الوصابي " ان ثورة 26 سبتمبر أعادت لليمن وللشعب هويته وكرامته وحريته، ومكانته وحضوره الأصيل المتجذر في عمق التاريخ والحضارة و أشرقت معه شمس الجمهورية و الدولة المدنية".

مؤكداً بهذه المناسبة العظيمة على استمرار مواجهة الانقلاب الحوثي وأن المعركة مع هذه السلالة الإمامية معركة متعددة ومفتوحة، على مختلف الجوانب لا تنحصر على الجانب العسكري فحسب، بل أيضا على جانب فكري وديني وسياسي وتاريخي ومجتمعي و معركة مصيرية ووجودية وأهمية التلاحم لاستكمال معركة التحرير وهزيمة المليشيات الحوثية .

وتخلل الحفل عروضاً احتفائية للمديريات وعدد من المدارس والجامعات التي رددت الاناشيد الوطنية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برلماني: ثورة 30 يونيو أطلقت شرارة معركة البناء والتنمية

قال المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة كتبت تاريخ جديد للدولة المصرية بعدما أنقذت مصر من براثن الإرهاب والتطرف وأسقطت حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي لا تعترف بالأوطان وأرادت تشويه الهوية الوطنية المصرية لتحقيق أغراضها وأجندتها الخاصة.

 

وأضاف عثمان، أن الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو تأتي اليوم في ظل تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية، ونستلهم منها الإصرار والعزيمة والإرادة والعمل الجاد من أجل استمرار عملية البناء والتنمية وتدشين الجمهورية الجديدة.

 

ولفت إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الاستقرار والأمن والأمان للبلاد بعد فترة تعرضت فيها مصر لحالة من الفوضى وعدم الاستقرار والتهديد والوعيد من جماعة الإخوان للشعب المصري إلا أنه بالإرادة الشعبية القوية وانحياز القوات المسلحة للشعب استطاع المصريون إسقاط حكم الإخوان وكتبوا نهاية جماعة متطرفة تاجرت بالدين ورفعت شعارات وأكاذيب للوصول إلى السلطة وتحقيق أغراضها الخاصة.

 

وثمن النائب أحمد عثمان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وقوله إن مصر - رغم التحديات - تمضى على طريق التنمية والنهضة، مشيدا بكلمة الرئيس للمصريين، والتي قال فيها: "إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية، يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار، خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن .. إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد لكم أن شغلى الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام"، مؤكداً أن الرئيس يشعر بهموم المواطنين ويحرص على توفير حياة كريمة لهم وتخفيف معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • "هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • برلماني: ثورة 30 يونيو أطلقت شرارة معركة البناء والتنمية
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • حمو بيكا وشحتة كاريكا يحييان حفلا في أكتوبر.. الليلة
  • مطروح تحتفل بالذكري الـ 11 ثورة 30 يونيو المجيدة