سبتمبر 26, 2023آخر تحديث: سبتمبر 26, 2023

المستقلة/- أصدر الاتحاد الأوروبي تحذيرًا إلى إيلون ماسك للامتثال للقوانين الجديدة الشاملة بشأن الأخبار المزيفة و الدعاية الروسية، بعد أن تبين أن X – المعروف سابقًا باسم Twitter – لديه أعلى نسبة من المعلومات المضللة بين جميع منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

و حلل التقرير نسبة المعلومات المضللة في تقرير جديد يكشف لأول مرة حجم الأخبار المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مع إزالة ملايين الحسابات المزيفة بواسطة تيك توك و لينكدن.

و يأتي فيسبوك بعد تويتر في عدد المعلومات المضللة، وفقًا للتقرير الأول على الإطلاق الذي يسجل المنشورات التي سيتم اعتبارها غير قانونية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA)، الذي دخل حيز التنفيذ في أغسطس.

و مع ذلك، فقد وقعت فيسبوك و غيرها من عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك جوجل و تيك توك و مايكروسوفت، على مدونة الممارسات التي وضعها الاتحاد الأوروبي لضمان قدرتها على الاستعداد في الوقت المناسب للعمل ضمن حدود القوانين الجديدة.

و لم يوقع تويتر على مدونة الممارسات و لكنه ملزم بموجب القانون الجديد بالامتثال للقواعد أو مواجهة الحظر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

و قالت المفوضة الأوروبية فيرا جوروفا، المسؤولة عن تنفيذ قانون مكافحة المعلومات المضللة الجديد: “يعلم السيد ماسك أنه ليس في مأمن من خلال ترك قواعد الممارسة”.

“هناك التزامات بموجب القانون الصارم. لذا فإن رسالتي إلى Twitter/X هي أنه يتعين عليك الامتثال. سنراقب ما تفعله.”

و قالت للصحفيين: “X، تويتر سابقًا… هي المنصة التي تحتوي على أكبر نسبة من المعلومات الخاطئة/المضللة تليها فيسبوك”.

التقرير المؤلف من 200 صفحة هو سرد للعمل الذي قامت به المنصات الكبيرة في الأشهر الستة الأولى من عام 2023 للتحضير للامتثال للقانون الجديد و رفع الغطاء عن الجهود التي بذلتها فيسبوك و غيرها من وراء الكواليس للقضاء على القانون. ضد الدعاية الروسية و خطاب الكراهية و غيرها من المعلومات المضللة.

و قالت جوروفا: “لقد انخرطت الدولة الروسية في حرب الأفكار لتلويث فضاء معلوماتنا بنصف الحقيقة و الأكاذيب لخلق صورة زائفة مفادها أن الديمقراطية ليست أفضل من الاستبداد”.

أوقفت شركة ميكروسوفت المالكة لموقع لينكدن إنشاء 6.7 مليون حساب مزيف و أزالت 24000 منشور من المحتوى المزيف.

المصدر:https://www.theguardian.com/technology/2023/sep/26/eu-warns-elon-musk-that-twitter-x-must-comply-with-fake-news-laws

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المعلومات المضللة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت

سرايا - قالت وزارة النقل العراقية في بيان اليوم الجمعة إن شركة الخطوط الجوية العراقية علقت جميع رحلاتها من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى إشعار آخر بسبب "تدهور الأوضاع الأمنية ​​في لبنان"، وذلك عقب ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت سابق من اليوم.

وكانت عدة دول قد أعلنت في وقت سابق تعليق الرحلات إلى بيروت، بسبب التصعيد الإسرائيلي على لبنان


مقالات مشابهة

  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله
  • العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • محكمة جزائرية تقضي بسجن ناشط حقوقي 15 عاما بسبب منشورات فيسبوك
  • الاتحاد الأوروبي يفصل عملية انضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية بسبب تخلف الأخيرة عن تحقيق الشروط
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • البنك الأوروبي يحذر.. التصعيد يفاقم أزمة لبنان الاقتصادية
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم