يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن “أي تجدد للتصعيد العسكري الهجومي يمكن أن يجر اليمن مجددًا إلى دائرة من العنف، وأن يقوض جهود السلام الجارية”.

جاء ذلك، في بيان له، أعرب خلاله عن إدانته لهجوم الحوثيين على الحدود السعودية والذي أسفر عن مقتل اثنين من قوة “دفاع البحرين” المشاركة في التحالف العربي باليمن.

وأضاف غروندبرغ، في بيان: “إن استمرار اندلاع القتال يبرهن على هشاشة الوضع في اليمن”.

وأعرب عن قلقه إزاء استمرار التوترات العسكرية على الحدود اليمنية وعلى عدة جبهات في اليمن خلال الأشهر الماضية.

وقال: “تواصلنا مع الجميع للحثّ على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذا الوقت الحرج، واستخدام الحوار لحلّ الخلافات، ولتخفيف التوترات العسكرية”.

وحذّر غروندبرغ من أن “بناء الحدّ الأدنى من الثقة المطلوب للحوار البنّاء يتطلب جهدًا كبيرًا، ولكن تسهل خسارته”، مشدداً على الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة لإنهاء النزاع.

ومساء الاثنين، أعلنت المنامة مقتل اثنين من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، جراء “هجوم حوثي”، وفق بيان أصدرته القيادة العامة لـ”قوة دفاع البحرين”.

من جانبه، أعرب تركي المالكي، متحدث قوات التحالف العربي، عن إدانة “الهجوم الغادر من بعض العناصر التابعة للحوثيين”، لافتا إلى أنه يضاف إلى “أعمال عدائية تمت الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية”.

وقال إن “مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل”، مشددا على احتفاظ قوات التحالف بـ”حق الرد في الزمان والمكان المناسبين”.

في سياق متصل، أدانت الإمارات والأردن، واليمن، ومجلس التعاون الخليجي الهجوم، وقدموا التعازي للبحرين، وفق بيانات رسمية منفصلة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية المبعوث الاممي اليمن غروندبرغ هشاشة الوضع

إقرأ أيضاً:

بعد فوز “العربجي”.. باسم ياخور بأقوى هجوم على مهرجانات “عرض الأزياء”

متابعة بتجــرد: شنّ النجم السوري باسم ياخور أقوى هجوم على المهرجانات الفنية الخاصة بالجوائز الدرامية، واصفاً إياها بـ”عروض الأزياء”.

وجاء كلام ياخور تعليقاً على فوز مسلسل “العربجي” من بطولته، بالجائزة الثانية للمسلسلات الإجتماعية، ضمن  فعاليات الدورة 24 من “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” في تونس.

وكتب ياخور في تدوينة عبر خاصية القصص المصوّرة (ستوري) على حسابه الرسمي في “إنستغرام”: “بعيداً عن السجاد الأحمر وعروض الأزياء، العربي يفوز بجائزة المهرجان (…) شكراً لثقة لجنة التحكيم، شكراً تونس”.

وتوج رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي الفائزين بجوائز الدورة، بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية المكلف بالإعلام رشيد خطابي والمستشار لدى رئيس الجمهورية وليد حجام ووزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان.

ومسلسل “العربجي” هو بطولة: باسم ياخور وديمة قندلفت وسلوم حداد ونادين خوري وفارس ياغي ومديحة كنيفاتي وحسام الشاه ودلع نادر وليث مفتي وغزوان الصفدي وشادي الصفدي وحسام الشاه وحلا رجب وروبين عيسى وعبد الرحمن قويدر وعلي كريم ووائل زيدان ومروى بدران ووليد حصوة ونبيل الشنواني وفادي الشامي… ومن تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف السبيعي، وإنتاج “هيئة الإذاعة والتلفزيون” في السعودية، ومن تنفيذ “غولدن لاين”.

View this post on Instagram

A post shared by GoldenLineTv (@goldenlinetvseries)

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • بعد فوز “العربجي”.. باسم ياخور بأقوى هجوم على مهرجانات “عرض الأزياء”
  • “بي بي” تتحالف مع مصدر و”حسن علام للمرافق” و”إنفينيتي باور” لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • القوات المسلحة تجدد تحذيرها طواقم سفن الشركات المخالفة لحظر الملاحة “عملياتنا مستمرة”
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • مفاوضات مسقط مهددة بالفشل: عدن ترفض مطالب غروندبرغ وتصعد الحرب الاقتصادية ضد صنعاء
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”