يشهد فعاليات مختلفة بمنتزه الصحوة

تستعد السلطنة ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة الصحة للاحتفال باليوم العماني للنشاط البدني والذي يصادف 2 أكتوبر من كل عام، وستنفذ الوزارة في ذلك اليوم والذي يصادف يوم الأثنين يوما مفتوحا تستهدف فيه المواطنين والمقيمين في البلاد من الجنسين وذلك في منتزه الصحوة، وسيرعى معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة انطلاق اليوم بالمشاركة في مسير المشي تحت شعار «غايته نمشي» وذلك في الساعة الخامسة عصرا، على أن تستمر فعاليات اليوم حتى الساعة 8 مساءً.


وقد أوضح سعود بن بدر أمبوسعيدي مدير عام مساعد للمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب رئيس اللجنة المشرفة بأن الوزارة اعتادت أن تحتفل بهذا اليوم في شهر أكتوبر من كل عام، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية ذات العلاقة ، وتابع أمبوسعيدي بأن سلطنة عمان تولي اهتماما كبيرا في أولوية الصحة والرفاه والحماية الاجتماعية والتي تأتي ضمن أولويات رؤية عمان 2040، وكذلك ترجمة لاحد أهداف الاستراتيجية الرياضية العمانية في محور الرياضة والمجتمع، مضيفا كما لا يخفى على أحد بتصاعد الإحصاءات في سلطنة عمان بما يتعلق بالأمراض المزمنة والزيادة المتسارعة لمعدلات الخمول البدني وما جاء تخصيص هذا اليوم في سلطنة عمان إلا تأكيدا على توعية مجتمعاتنا بممارسة النشاط البدني، والذي أسهم في تخفيف تلك الاحصائيات، مضيفا بأن الوزارة في هذا العام ارتأت أن يكون الاحتفال في منتزه الصحوة بإقامة يوم مفتوح يتضمن فعاليات رياضية وترفيهية ومسابقات مختلفة لمختلف الفئات السنية وكذلك أركان للاتحادات واللجان الرياضية، متمنيا بأن يشهد اليوم حضورا لافتا من مختلف شرائح المجتمع وخاصة بعد التنسيق وتوجيه الدعوات لمختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.
أهداف الوزارة
تسعى الوزارة من إقامة هذا اليوم لتحقيق عدة أهداف ولعل أبرزها ترجمة أهداف الاستراتيجية الرياضة العمانية في محور الرياضة والمجتمع، وكذلك التشجيع على ممارسة النشاط البدني بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تبني ثقافة النشاط في بيئة العمل بما يساهم في رفع مستوى الإنتاجية، ومن بين الأهداف أيضا تغيير نمط الحياة الروتيني من خلال تغير توجهات الفرد نحو ممارسة الأنشطة البدنية التي ستعود عليه بالنفع على المدى البعيد، وكذلك خلق أجواء مجتمعية رياضية من خلال إقامة مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية ذات الطابع التنافسي والترفيهي في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى خلق شراكة رياضية بين الوزارة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة إضافة إلى القطاع الخاص من أجل المساهمة في غرس ثقافة الممارسة الرياضية وتبني أنشطة وبرامج هادفة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد. رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمي وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمؤ لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.
 
حضر الاحتفالية عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب، كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية  بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.

وجاءت فعاليات اللقاء احتفالًا باليوم العالمي لمحو الأمية واليوم الدولي لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط جموع من أهالي منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في عمان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم