بمشاركة 6 أندية

ينطلق يوم الجمعة القادم قطار دوري الشباب لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/‏2024 بمشاركة 6 أندية وزعت على مجموعتين الأولى ضمت أندية نزوى ومسقط وصحم، والثانية أندية السيب والاتحاد وصلالة؛ حيث تقام مباراتان يوم الجمعة القادم؛ المباراة الأولى تجمع السيب مع صلالة في الساعة الخامسة مساء على ملعب الصالة الرياضية بمجمع السعادة وفي نفس التوقيت تقام المباراة الثانية بين نزوى وصحم على ملعب الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار.


ويعد دوري الشباب ثاني مسابقات الموسم الرياضي للاتحاد العام لكرة اليد، حيث اختتمت مؤخرا منافسات دوري الناشئين وتوج نادي مسقط بلقب الدوري وجاء نادي السيب في المركز الثاني وحصل نادي صحم على المركز الثالث والاتحاد رابعا.
وقد أعدت جميع الأندية المشاركة العدة الكاملة للدوري من خلال مرحلة الإعداد والتحضيرات التى قامت بها بهدف أن تكون انطلاقتها قوية في المباريات التى ستخوضها. وكانت لجنة المسابقات أعلنت شروط وقواعد الدوري، حيث ستلعب كل مجموعة بنظام دوري من مرحلة واحدة يصعد الاول والثاني الى الدور الثاني يلعب أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى بعدها يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع ويلعب الفائزان على المركزين الاول والثاني ويمنح الفريق الفائز نقطتان والفريق المتعادل نقطة واحدة والفريق الخاسر لا يمنح اي نقطة. وقد رصد اتحاد اليد جوائز ومكافآت للاندية الحاصلة على المراكز الاولى في الدوري، حيث يمنح الفريق الفائز بالمركز الاول درعا تذكاريا أو كأسا و28 ميدالية ذهبية أو هدية بالاضافة الى مكافأة مالية ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني 28 ميدالية فضية أو هدية بالاضافة الى مكافأة مالية ويمنح الفريق الفائز بالمركز الثالث 28 ميدالية برونزية أو هدية بالاضافة الى مكافأة مالية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الفریق الفائز

إقرأ أيضاً:

الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد

كونا – تأهل فريقا الكويت والعربي اليوم السبت إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد المحلي لكرة اليد للموسم المؤجل (2023 – 2024) وذلك بتغلبهما على السالمية وكاظمة في نصف النهائي.
في المباراة الأولى التي أقيمت على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة تمكن (الكويت) من التغلب على نظيره (السالمية) بنتيجة (30 – 24).
وأنهى (الكويت) “حامل اللقب” الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق ثلاثة أهداف (16 – 13) ليعزز تقدمه في الشوط الثاني ويقتنص نقاط المباراة فيما حصل لاعبه سيف العدواني على لقب أفضل لاعب.
في المباراة الثانية “القوية والمثيرة” تمكن (العربي) من الفوز على (كاظمة) بنتيجة (27 – 22) في حين اختير لاعب (الفائز) علي نصير على جائزة أفضل لاعب.
ومن المقرر أن يقام نهائي (البطولة) بعد غد الإثنين على أن تسبقه في اليوم نفسه مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع (السالمية – كاظمة).

مقالات مشابهة

  • انطلاق تظاهرات عارمة لخريجي المجموعة الطبية في بغداد (فيديو)
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • نتائج مثيرة في الجولة الخامسة من "دوري الشباب"
  • اتحاد كرة اليد يحدد 21 نوفمبر موعد انطلاق دوري المحترفين
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز على برشلونة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة