موقع 24:
2024-09-09@07:59:47 GMT

براءة رئيس برشلونة السابق من تهمة الاحتيال

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

براءة رئيس برشلونة السابق من تهمة الاحتيال

أيدت محكمة برشلونة، اليوم الثلاثاء، تبرئة الرئيس الأسبق لنادي برشلونة، ساندرو روسيل، من قضية الاحتيال الضريبي التي طالب فيها الإدعاء العام بسجنه لمدة تقارب ثلاث أعوام، بتهمة دفع خدماته المهنية من خلال شركة يديرها بنفسه.

رفضت محكمة برشلونة الطعون التي قدمها مكتب المدعي العام، ومكتب الدفاع عن الدولة ضد تبرئة روسيل، الذي اتهم بالاحتيال على الخزانة بما يقرب من 231 ألف يورو في السنة المالية 2012، لاستغلال شركة ليس لها هيكل أو نشاط حقيقي لدفع ضرائب أقل على الدخل مقابل خدماته المهنية.

❌ Sandro Rosell, absuelto

???? La Audiencia de Barcelona ha confirmado la desestimación de la Fiscalía y Abogacía del Estado y la absolución del expresidente del Barcelona acusado por fraude fiscalhttps://t.co/Mu2H7uRzol

— Diario AS (@diarioas) September 26, 2023

وتمت تبرئة الرئيس الأسبق لبرشلونة، الذي أعاد إلى الخزانة في يونيو (حزيران) 2019 الرسوم التي طالبت بها بالإضافة إلى الفوائد، قبل أربع أعوام من قبل المحكمة الوطنية بعد اتهامه بغسل عمولات غير قانونية تحصل عليها من الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، القضية الذي ظل بسببها رهن الحبس الاحتياطي لمدة 22 شهراً.

وعلاوة على ذلك، برأه النظام القضائي قبل بضعة أشهر من جريمة الفساد المتعلقة بالتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار.

وفي حكمها، أيدت المحكمة الحجج التي قدمها قاضي الدرجة الأولى لتبرئة روسيل، بعد أن استبعدت أن شركة (TOC SLU) التي دفع روسيل من خلالها فواتير خدماته المهنية، تمثل مجرد واجهة لخدمة عملية الاحتيال.

وتؤكد المحكمة أن الفواتير التي تم التحقيق فيها كانت عبارة عن أعمال وساطة أو استشارات، وأن الشخص الوحيد المؤهل في الشركة لتنفيذها هو روسيل، ولكن ليس بقية موظفي الشركة.

ويذكّر الحكم بأن جريمة الاحتيال الضريبي تلاحق أولئك الذين يعلنون بشكل غير صحيح أو غير متوافق مع القانون عن البيانات التي يجب استخدامها لتسوية الضريبة، وهو ما لم يحدث في رأيها في حالة روسيل. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك السابق: إسرائيل في طريقها نحو نظام الحكم الديكتاتوري

قال رئيس الشاباك السابق نداف أرغمان: نحن في طريقنا نحو نظام الحكم الديكتاتوري ومتخوف على مصير إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • باولينيو لاعب برشلونة السابق يعلن اعتزاله كرة القدم
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • بعد أربعة سنوات.. برشلونة يسدد مستحقات مدربه السابق
  • براءة إنجى حمادة وكروان مشاكل من تهمة نشر فيديوهات خادشة وإلغاء حبسهما سنة
  • سواريز يتدخل لمنع انتقال نجم برشلونة إلى بايرن ميونخ
  • رئيس الشاباك السابق: إسرائيل في طريقها نحو نظام الحكم الديكتاتوري
  • رسميا.. لاعب برشلونة السابق ينتقل إلي ليل الفرنسي
  • مهاجم برشلونة السابق في طريقه إلى كورينثيانز البرازيلي
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة