مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بتكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للعام الدراسي 2022-2023م من مركز رعاية الطفولة، وكذلك حفظة القرآن الكريم وخريجي الدبلوم العام وخريجي الجامعات والكليات إلى جانب تكريم الجهات الداعمة للمركز.

رعى حفل التكريم الذي أقيم بالمركز الوطني للتوحد في الخوض بولاية السيب، معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ووزارة التربية والتعليم وجامعة السلطان قابوس.

وأكدت الدكتورة سلمى بنت علي العلوية مديرة مركز رعاية الطفولة، أن المركز يبذل جهودًا كبيرةً للارتقاء بالمستوى التحصيلي لطلبة المركز، وتنمية مهاراتهم من خلال المتابعة الدورية لهم في المدارس والجامعات والكليات التي ينتمون لها، وعقد اللقاءات الدورية مع إدارات هذه المؤسسات الشريكة، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم من خلال الدورات والبرامج التعليمية، واستقطاب البعثات الداخلية والخارجية لصقل مهاراتهم، والتواصل مع المؤسسات التعليمية المختلفة لخدمتهم، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يُعد تكريمًا لجهود طلبة المركز والقائمين على متابعتهم  تشجيعًا لهم للمضي قدمًا نحو التميز والتفوق.

وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي بعنوان "رحلة كفاح"، والذي استعرض قصص نجاح شباب مركز رعاية الطفولة في مرحلتي الدراسة الدبلوم العام والجامعية، كما تم استعراض تجربة نجاح الإعلامي المذيع قصي بن منصور.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور

الطائف

شهد مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف ، أول حالة ولادة لأنثى الوشق لاثنين من المواليد ، ضمن برنامج إكثار الوشق الذي تم إطلاقه في المركز عام 2022 بنواة تتألف من 16 فرداً ؛ بهدف المحافظة على الحياة الفطرية .

وكان المركز أجرى مؤخراً العديد من عمليات التطوير والتجهيز للمسيجات الخاصة بالوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف ، مما أسهم في إنجاح برامج الإكثار والرعاية لهذا النوع من الحيوانات الثديية المنتمية للفصيلة القطية .

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ، بأن ثنائي الوشق من المواليد يزينان مركز الأمير سعود الفيصل ، حيث نشر القائمون عليه مجموعة من الصور للثنائي رفقة والدتهما .

ويعد مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف هو أحد المراكز البحثية التابعة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ، حيث يسعى إلى إكثار الكائنات الفطرية المحلية المهددة بالانقراض والقريبة من التهديد وإعادة توطينها ، حيث يضم ثمانية برامج للإكثار هي: الحبارى، والمها العربي، والنعام أحمر الرقبة، والنمر العربي، وظبي الإدمي، والوعل الجبلي، والوشق، والأرنب البري .

مقالات مشابهة

  • استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • أهالي سمالوط بالمنيا يستغيثون بسبب انقطاع مياه الشرب
  • تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"