الرياض- مباشر: أعلنت شركة  "المطاحن الأولى" عن تسلمها أمس من لجنة النظر في مخالفات أحكام أو لوائح نظام مطاحن إنتاج الدقيق عبر البريد الإلكتروني القرار رقم (2) الصادر في القضية رقم (4) لعام 2023 في الدعوى المقامة من قبل الهيئة العامة للأمن الغذائي. 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" ، إنها تقوم بمتابعة ومناقشة الإجراءات اللاحقة بما فيها الحق بشأن التظلم على القرار أمام المحكمة الإدارية خلال 60 يوماً من تاريخ التبليغ بالقرار وذلك وفقاً لأحكام الفقرة  3 من المادة السابعة والعشرين من نظام مطاحن إنتاج الدقيق.

 

وأوضحت الشركة أن الهيئة العامة للأمن الغذائي تقدمت بدعوى ضد شركة المطاحن الأولى لدى لجنة النظر في مخالفات أحكام ولوائح نظام مطاحن إنتاج الدقيق، حيث إدعت بموجبها أن الشركة قد خالفت أحد بنود اتفاقية توريد الدقيق المدعوم وغير المدعوم وأحد بنود الترخيص الممنوح لها من قبل الهيئة العامة للأمن الغذائي. بالإضافة إلى تجاوزها لكميات البيع المسموحة بها من قبل الهيئة العامة للأمن الغذائي، وقد تم إبلاغ الشركة بهذه الدعوى بتاريخ 02 / 04 / 2023. 

وطالبت الهيئة العامة للأمن الغذائي بإصدار غرامات ضد الشركة بقيمة إجمالية قدرها 69.76 مليون ريال، مبينة أنها قد قامت في 30 أبريل/ نيسان الجاري بتقديم مذكرة جوابية ردّاً على الدعوى المقامة من الهيئة العامة للأمن الغذائي إلى حين تلقي الرد بتاريخ 25 سبتمبر / أيلول 2023، والذي شمل فرض غرامة بقيمة 6.30 مليون ريال. وبذلك تعد القيمة الاجمالية للغرامات المفروضة) عوضاً عن المبلغ المذكور سابقاً 69.76 مليون ريال. 

كما أوضحت أنه لا يوجد أثر مالي سلبي، حيث قامت الشركة وبشكل تحفظي بتجنيب مخصص كجزء من المصاريف المستحقة في القوائم المالية لعام 2022 بمبلغ 8.85 مليون ريال. 

ونوهت الشركة إلى أنها تحترم قرار اللجنة وتؤكد سلامة إجراءاتها والتزامها الكامل بكافة الأنظمة والقوانين من قبل الجهات التنظيمية بما فيها الهيئة العامة للأمن الغذائي لما يحفظ حقوق مساهميها وعملائها، كما تتطلع للمضي قدماً نحو تحقيق رؤيتها بأن تكون الاختيار الأول والشريك المفضل في قطاعي الأغذية والأعلاف، والمصدر الموثوق للمنتجات الحيوية لأسواق ومجتمعات المنطقة. 

وأشارت إلى أنه سيتم مشاركة الإجراءات اللاحقة التي ستقوم بها الشركة في هذا الشأن، إن وجدت. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الهیئة العامة للأمن الغذائی ملیون ریال من قبل

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 14 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • محادثات أمنية مغربية ـ بريطانية.. هذا مضمونها
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 مليون جنيه