قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا مصورًا مع عدد من المواطنين بمختلف المحافظات للوقوف على رأيهم حول تطوير منظومة التعليم في مصر بالسنوات الأخيرة.

وأشاد عدد كبير من المواطنين بتطوير منظومة التعليم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والاهتمام بجودة التعليم والجامعات والتدريب للطلاب.

كما عبرت إحدى السيدات عن إعجابها بنظام التعليم خاصة أنه اختلف كثيرًا عن وقت دراستها وكذلك التطور الكبير الذي شهدته الجامعات والمنظومة التعليمية.

ووجه بعض الطلاب الشكر للرئيس السيسي على الجهد المبذول في التعليم وتقليل كثافة الطلاب وبناء مدارس جديدة، ما جعل المدارس بيئة مهيئة لتحصيل الطلاب وكذلك زيادة عدد الجامعات الأهلية.

وتابع، آخر أن الامتحان نفسه اختلف عن السنوات السابقة ولم يعد نظام الحفظ هو السائد ولكن الامتحانات قائمة على الفهم والاستيعاب. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الامتحانات التعليم في مصر الجامعات الجامعات الأهلية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والسفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية السعودي نقل للسيد الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد، مشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

وشهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية