الثورة نت|

افتتح وكيل محافظة الحديدة لشؤون المديريات الشرقية، عامر مثنى، ومديرا فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي ومديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، اليوم ثمانية مشاريع خدمية في مجالات التربية والمياه والطرقات، بمديرية باجل.

شملت المشاريع بتمويل برنامج الأغذية العالمي وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية، تأهيل وترميم النادي الرياضي، وبناء فصول وترميم وتأهيل مدرستي الشهداء بالرنفة، وانشاء ملحق مدرسة التصحيح دير المدني الضامر، ورصف طريقي الجرير بطول 140مترا، وعفيدر بطول 660 مترا، عزلة الضامر.

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها، انشاء خزان مياه قرية المحجارية عزلة الجمادي، وقناة المزارقة الزراعية، وجدران الحماية بالمغرز.

وفي الافتتاح، ثمن الوكيل مثنى، جهود واهتمام فرع المجلس الإنساني بالمحافظة، ودعم منظمة مؤسسة بناء، والمبادرات المجتمعية، في إنشاء مشاريع البنية التحتية الخدمية التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير فرع المجلس الانساني الرازحي، أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة المجلس في اعادة تأهيل المنشآت الخدمية لتغطية احتياجات السكان في المناطق الأشد احتياجاً.. مبينا أن افتتاح مثل هذه المشاريع سينعكس أثرها على سكان المناطق المحرومة.

فيما أكد مدير المديرية، أهمية توفير المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين وترفع عن كاهلهم أعباء المعاناة.. مثمنا التدخلات الانسانية في المجالات التي تعزز من الجهود الخدمية بمديرية باجل.

من جهته أشاد استشاري مؤسسة بناء للتنمية في المديرية مختار الصامت، بتعاون قيادة السلطة المحلية وفرع الشؤون الإنسانية، في تذليل إجراءات تنفيذ مشاريع وتدخلات المؤسسة.. مشيراً إلى أن التكلفة الاجمالية للمشاريع الثمانية بلغت 400 ألف دولار، منها التدخل في مشروعي المدرستين بمشاركة مجتمعية.

حضر الافتتاح منسق فرع المجلس الإنساني بالمديرية محيي الدين شاره، ونائب مدير تربية باجل أحمد الآنسي، ومنسق مؤسسة بنيان التنموية علي خمج، ورئيس جمعية باجل التعاونية الزراعية عادل سام.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمكلف بتسيير العمل بجامعة أسيوط الأهلية، لقاءاً موسعاً مع الصحفيين والإعلاميين بمحافظة أسيوط اليوم السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك علي هامش افتتاح العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ وذلك بحضور الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، ومصطفي حسن أمين عام الجامعة، ودينا مصطفى مدير إعلام جامعة أسيوط الأهلية.


وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور احمد المنشاوي بالإعلاميين مثمناً على دور الإعلام في الوقت الحالي وأهميته في المشاركة في حماية الدولة المصرية، في ظل ما تتعرض له من حروب الجيل الرابع والذي تعتمد بشكل أساسي علي التشكيك في زعزعة الثقة في مؤسسات الدولة ، وتهميش ما يتم على أرضها من إنجازات ونشر الإشاعات وتعظيم السلبيات، وهو ما يستدعي تكاتف القوي الوطنية من أجل بناء وعي المصريين وحمايتهم فكريا من محاولات إحداث الفتن ونشر الإحباط واليأس بين أفراد الشعب المصرى .
وأكد الدكتور المنشاوي أن مشروع إنشاء  الجامعات الأهلية هي أحد ثمار جهود الدولة المصرية في إرساء ملامح الجمهورية الجديدة القائمة على بناء الإنسان، وتعظيم قيمة العلم والتعليم، موضحا أن إنشاء الجامعات الأهلية تم وفق معايير عالمية لتكون في مصاف جامعات الجيل الرابع الذكية، والذى استهدف زيادة فرص التعليم العالي المتاحة للشباب المصري، وإضافة برامج دراسية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل العالمي، وطرح شهادات علمية دولية بالشراكة مع كبري المؤسسات العلمية والجامعات المتقدمة في مختلف دول العالم.
وأعلن الدكتور المنشاوي خلال اللقاء على أنه جاري الإعداد حالياً لطرح نظام يوفر مظلة للتأمين الصحي لخدمة ورعاية طلبة وطالبات جامعة أسيوط الأهلية والمقرر تطبيقه قريباً فور انتهاء الإجراءات الرسمية اللازمة.
وشدد الدكتور المنشاوي على نجاح توجه الدولة المصرية صوب التحول الرقمي في كافة المجالات وأهمية ذلك فى محاربة الفساد ، وهو ما التزمت به الجامعة الأهلية في أعمال تنسيق القبول للطلاب الجدد بالجامعة الأهلية والذي تم إلكترونيا بالكامل ودون تدخل بشري وذلك لضمان اقصى درجات الدقة والنزاهة، حيث أنه تم اختيار المجموع الدراسي كمرجعية للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين بكثافة للالتحاق بالدراسة بالجامعة الأهلية وذلك لإرساء مبدأ العدالة في قبول الطلاب.
وتضمن اللقاء إجابة رئيس الجامعة على أسئلة واستفسارات السادة الإعلاميين، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور احمد المنشاوي في نهاية لقائهم به.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديرية الحشاء في الضالع بمناسبة الـ21 من سبتمبر
  • عاجل| 2 أكتوبر.. افتتاح دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ بناءًا على دعوة الرئيس
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف