قال الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي الأسبق، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، فعالية يوم تفوق الجامعات المصرية خير دليل على رغبة الدولة في تطوير هذا القطاع.

وأكد الدكتور سيد عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن الرئيس السيسي يسير وفق استراتيجية واضحة وهي أن شباب مصر هم المستقبل، وبالتالي هناك اهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة بتنمية قدرات الشباب المصرية وفق متطلبات العصر.


وأضاف في حديثه، أنه تم مضاعفة أعداد الجامعات منذ عام 2014  أي منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، وهذا التحول الكمي أزال المخاوف التي كانت بقلوب المصريين بسبب زيادة المقبلين من الطلاب على جامعات محددة، وبالتالي كان الطلاب ذوي الدرجات القليلة فرصهم منعدمة للالتحاق بالجامعة.
وأشار إلى أن الدولة تسير وفق مبدأ ربط التعليم بالصناعة، حيث تم تدشين المواد الخاصة بالصناعة والتكنولوجيا هذا علاوة على التدريب العملي المستمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب العملي التعليم العالي الجامعات المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب المصري

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان معسكر الطلاب ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

شهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني.

بدء فعاليات معسكر جامعة أسوان 

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين،  إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية. وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

أضاف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم الجديد للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات. وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

وأوضح الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر