يحل الناقد الفني محمود عبد الشكور ضيفا على معرض زايد للكتاب ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض في دورته التاسعة التي تنطلق بكلية الهندسة في مدينة الشيخ زايد، وذلك في الفترة من 11 وحتى 22 أكتوبر المقبل 2023.

عرض فيلم «أغنية على الممر»

ومن بين الفعاليات يجرى عرض فيلم «أغنية على الممر» ويتحدث محمود عبدالشكور عن أفلام حرب أكتوبر، ويدير الندوة مصطفى الطيب في معرض الشيخ زايد في الثامنة مساء يوم 16 أكتوبر.

ويصاحب معرض زايد للكتاب، أكثر من 40 ندوة لكبار الكتاب، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المقدمة للأطفال، والتي تقدم يوميًا خلال أيام المعرض، الذي يشارك فيه أكثر من 100 دار نشر هذا العام.

وفيلم «أغنية على الممر» تأليف على سالم، وإخراج على عبد الخالق وبطولة محمود مرسي ووصلاح قابيل وصلاح السعدني ومحمود ياسين وأحمد مرعي.

ويدور الفيلم حول عطل يقع في جهاز الاتصال بين مجموعة من الجنود بممر بالصحراء وبين مركز القيادة، تنفذ المؤن والزخيرة تدريجيًا بعدما تصدوا لعدة هجمات بنجاح، يحاصرهم العدو، يقودهم الشاويش محمد المزارع، بينما تختلف التركيبة النفسية والسلوكية لبقية الجنود ما بين المتفائل والشجاع والفنان والجبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض زايد معرض زايد للكتاب محمود عبد الشكور

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه

دخل فيلم أهل الكهف خلال موسم أفلام عيد الأضحى، منافسة شرسة على إيرادات شباك التذاكر، ضمن 5 أفلام معروضة، هي «ولاد رزق 3، اللعب مع العيال، عصابة الماكس، أهل الكهف».

ايرادات فيلم أهل الكهف

وأوضح مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي لـ«الوطن»، أن فيلم «أهل الكهف» أمس الأربعاء، حقق إيرادات بلغت 145 ألفًا و42 جنيهًا متذيلًا إيرادات شباك التذاكر.

قصة وأبطال فيلم أهل الكهف

ويتناول فيلم أهل الكهف قصتهم الشهيرة، المذكورة في القرآن الذين يستيقظون من نومهم ويجدون أنفسهم بزمن آخر، من خلال العديد من الصراعات بين الماضي والحاضر، واستغرق 5 سنوات حتي تم طرحه فى دور العرض السينمائية.

فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي، هاجر أحمد، محمد فراج، محمد ممدوح، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفي، محمود حميدة، وآخرين من اخراج عمرو عرفة، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر.

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية