الأسبوع:
2024-10-02@03:07:12 GMT

موعد ومكان عزاء المخرج الراحل أحمد النحاس

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

موعد ومكان عزاء المخرج الراحل أحمد النحاس

رحل عن عالمنا أمس الإثنين 25 سبتمبر 2023، المخرج الكبير أحمد النحاس، عن عمر يناهز 73 عامًا، وأعلنت ابنته نهى النحاس خبر وفاته، وطالبت متابعيها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وكتبت ابنة المخرج أحمد النحاس، عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": «والدي العزيز في ذمة الله.. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

المخرج أحمد النحاسموعد ومكان العزاء

وحددت أسرة الراحل أحمد النحاس، مكان وموعد العزاء، وذلك بعد صلاة الجنازة عليه منذ قليل بمسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر، حيث كشف محمد أحمد النحاس نجل الفقيد المخرج الكبير، أنه سيتم تلقي العزاء في والده في مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة غدا الأربعاء.

المخرج أحمد النحاسآفلام المخرج أحمد النحاس

وأخرج الفقيد أحمد النحاس، العديد من الأفلام ومنها: "الطائرة المفقودة، الأوغاد، السجينتان، الشيطانة، القلب وما يعشق"، واتجه النحاس في منتصف التسعينات ﻹخراج المسلسلات التليفزيونية وتفرغ لها، ومن أبرز أعماله التلفزيونية: "الوتد، سلمى يا سلامة، حكايات المدندش، الخفافيش".

المخرج أحمد النحاسمن هو أحمد النحاس؟

ولد أحمد النحاس عام 1950، وحصل على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما في عام 1977، وبدأ مشواره كمساعد مخرج مع عدد من المخرجين أثناء فترة الدراسة بالمعهد منذ العام 1975، منهم كمال الشيخ وأحمد فؤاد ومحمد راضي، وعمل «النحاس» كمخرج وكاتب سيناريو.

اقرأ أيضاًوفاة النجم العالمي ديفيد ماكالوم عن عمر يناهز 90 عاما

وفاة عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف باتحاد الكرة

سبب وفاة أحمد عصام بطل مسرحية «تشارلي شابلن» وأبرز المعلومات عنه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد النحاس ابنة المخرج أحمد النحاس احمد النحاس المخرج أحمد النحاس المخرج احمد النحاس النحاس عزاء أحمد النحاس وفاة المخرج أحمد النحاس المخرج أحمد النحاس

إقرأ أيضاً:

أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد

كشف الفنان أحمد عزمي عن جوانب خفية في حياته المهنية وتفاصيل خلافة مع الراحل وحيد حامد، وذلك خلال إستضافته في برنامج “صاحبة السعادة” التي تقدمها الإعلامية إسعاد يونس عبر شاشةDMC.

 

وقال أحمد عزمي: "كان هناك موقف بيني وبين الأستاذ وحيد حامد، رحمه الله، ولكن بفضل الله تم الصلح، وكان الخلاف أثناء تصوير فيلم دم الغزال".

 

وتابع: "بعد أن تعاونت مع الأستاذ وحيد في مسلسل الدم والنار، بطولة الأستاذ فاروق الفيشاوي والأستاذة معالي زايد، رحمهما الله، وقعت عقدًا لفيلم دم الغزال، وأرسل لي السيناريو ووقعت العقد".

 

وأضاف: "المنتج الفني لم يكن يحبني وكان يتعمد مضايقتي، وبعد توقيعي العقد بخمسة أيام، اتصل بي وطلب مني الحضور فورًا، وعندما وصلت، أخبرني أن الأستاذ وحيد قرر تخفيض أجري إلى الربع، وشعرت بالإهانة ورفضت العمل تحت هذه الظروف".

 

واستكمل حديثه قائلا: "المنتج ذهب إلى الأستاذ وحيد وأخبره بأمور غير صحيحة عني، مما أدى إلى غضب الأستاذ وحيد وإبعادي عن الفيلم، وكانت خسارتي للأستاذ وحيد أكبر كارثة بالنسبة لي، لأنني أحببت السينما من خلال أفلامه، وقضيت فترة طويلة مكتئبًا، ولم أتمكن من التواصل معه أو الاعتذار".

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد
  • إدارة المولودية تكشف موعد ومكان بيع تذاكر “الكلاسيكو”
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • أدعية مؤثرة للمتوفي.. كيف تدعو للفقيد بالرحمة والمغفرة؟
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • تعرف على موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي
  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم