ظهرت أول عيّنات من كويكب تُحضرها الوكالة الأمريكية للطيران والفضاء (ناسا) إلى الأرض  في حدث تاريخي حيث تعتبر هي أكبر عيّنة جُمعت إلى اليوم على الإطلاق من جرم فلكي مماثل.

ناسا تعثر على صخور فضائية تحمل مفاجأة عن أصل الإنسان “ناسا” تكتشف موعد نهاية العالم| كارثة بقوة 22 قنبلة ذرية تضرب الأرض.. تسببت في انقراض الديناصورات

ويأمل العلماء في أن تساعد هذه العيّنات التي جُمعت عام 2020 من الكويكب «بينو»، في توضيح نشأة النظام الشمسي وتطوّر الأرض ككوكب صالح للعيش.

وحطّت كبسولة تحمل أكبر عيّنة جُمعت على الإطلاق من كويكب، والأولى ضمن مهمة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) في صحراء ولاية يوتا الأميركية إثر عملية هبوط نهائية سريعة جداً عبر الغلاف الجوي للأرض، بعد سبع سنوات على إقلاع المسبار «أوسايرس - ريكس».

وبعد انطلاقه قبل سبع سنوات، جمع «أوسايرس - ريكس» الحجارة والغبار من الكويكب «بينو» في عام 2020، ليباشر بعدها رحلة العودة.

 وتضم العيّنة التي أرسلها المسبار في كبسولة نحو 250 جراماً من المواد من شأنها أن «تساعدنا على فهم أفضل لأنواع الكويكبات التي يمكن أن تهدد الأرض»، وتلقي الضوء على «البداية الأولى لتاريخ مجموعتنا الشمسية»، وكيف تكونت الكواكب، وفق رئيس الوكالة بيل نيلسون.

وحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، من المقرر نقل العيّنة إلى مركز «جونسون» للفضاء في هيوستن بولاية تكساس، حيث سيُفتح الصندوق، في غرفة أخرى محكمة الإغلاق، في عملية ستستغرق أياماً. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناسا الأرض

إقرأ أيضاً:

ممثل لبناني شهير يُشارك في مراسم تشييع أحد قادة الحزب (صورة)

نشر الصحافي حسين مرتضى صورة عبر حسابه الخاص على تطبيق انستغرام مع الممثل يوسف حداد.

وأشار مرتضى إلى ان الصورة تم التقاطها خلال مراسم تشييع القيادي في حزب الله الشهيد ابراهيم عقيل، الذي استشهد مع 15 عنصرا وعدد من المدنيين بغارة جوية استهدفت أحد المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت.       وكان حداد نشر في حسابه عبر موقع X، فيديو له خلال استماعه لخطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخير قبل استشهاده، والذي كان قد نشره يوم الخطاب.

وأرفق يوسف حداد الفيديو بالتالي: " كنت خي ما ولدتو امي... كنت صديق ما التقيتو بحياتي... كنت مثال وقدوة... كنت الامل بالنصر والحرية... كنت الامين... الصادق الصدوق... كنت المنزّه عن فساد الارض... كنت الشجاعة بايام الخوف... كنت عايش معي ببيتي... خليتني اصمد واصبر وراهن عالمقاومة واربح... نفسي حزينة حتى الموت".    

#شهيدنا_يا_سيد_المقاومة#حسن_نصرالله
كنت خي ما ولدتو امي
كنت صديق ما التقيتو بحياتي
كنت مثال وقدوة
كنت الامل بالنصر والحرية
كنت الامين الصادق الصدوق
كنت المنزّه عن فساد الارض
كنت الشجاعة بايام الخوف
كنت عايش معي ببيتي
خليتني اصمد واصبر وراهن عالمقاومة واربح
نفسي حزينة حتى الموت???? pic.twitter.com/GUbBgSmNOT

— Youssef Haddad (@youssefhactor) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • ممثل لبناني شهير يُشارك في مراسم تشييع أحد قادة الحزب (صورة)
  • اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض
  • بـ 80 قنبلة خارقة للتحصينات تزن الواحدة منها طنًا .. تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصرالله
  • وصول الرئيس السيسي اإلى حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • هكذا اغتالت إسرائيل السيد نصرالله.. تفاصيل جديدة!
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة
  • سعد الحريري: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • ذوبان نهر يوم القيامة، الكشف عن كارثة جديدة تهدد كوكب الأرض