«محدش بيسأل عليا».. جملة ممزوجة بالحزن والمرارة قالها الفنان الكبير الذي أبعده المرض مجبرًا عن الساحة الفنية، وبالرغم من الغياب الذي استمر سنوات إلا أن الجمهور ظل مشتاقًا لطلة نجمهم المفضل الذي أسعدهم لسنوات طويلة، ومازالت أدواره و«إيفهاته» قادرة على الإضحاك، ويحيي الجمهور اليوم الذكرى الثالثة لرحيل المضحك المبكي الذي أضحكهم بأعماله وأبكاهم بمرضه «المنتصر بالله».

سنوات طويلة من العزلة قضاها الفنان المنتصر بالله بعيدا عن الوسط الفني بسبب الجلطة التي أصيب بها في المخ عام 2008 وظل يعاني من أثرها حتى رحيله في 2020، ولم تكن آلام المرض وحدها التي أصابت الفنان الكبير ولكن آلام التجاهل من أصدقائه وزملائه في الوسط الفني كانت أقوى، لذلك كان في قمة سعادته عندما تم طلبه للظهور كضيف شرف في إحدى حلقات الجزء الخامس من «راجل وست ستات» في عام 2009، أو عند مشاركته في مسلسل «الصيف الماضي» عام 2010.

المنتصر بالله لم يفقد الابتسامة بالرغم من المرض

ولكن على مدار 10 سنوات من آخر أعماله حتى رحيله لم يشارك المنتصر بالله في أي عمل فني، وقبل 5 سنوات تقريبا من وفاته أصبح أسير المقعد المتحرك وفقا لما كشفه الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما في حوار سابق، ولكنه أكد أن «الابتسامة لم تفارقه أبدًا».

وفي عام 2018 ظهر بعد فترة من الغياب في احتفالية أقامتها منظمة الأمم المتحدة للفنون لتكريمه بجانب عدد من النجوم، وغمرته مشاعر السعادة في ذلك اليوم، قائلا إنه سعيد بأن الناس مازالت تعرفه وتسلم عليه عندما تراه.

الوسط الفني بعد رحيل المنتصر بالله: قصرنا في حقه

ومع خبر رحيل المنتصر بالله عن عمر يناهز الـ70 عاما، لام عدد كبير من نجوم الوسط الفني أنفسهم على ما وصفوه بـ«التقصير» في حق الفنان الراحل، من بينهم الفنان صلاح عبدالله الذي قال في تدوينة: «لما وصلني خبر وفاتك كان قدامي حاجة من اتنين، يا أعيط يا أضحك، ولو عيطت يا على رحيلك يا حبيبي، يا على تقصيرنا في حقك الفترة الأخيرة»، بينما قال الفنان محمد رياض في مداخلة تلفزيونية: «كلنا كنا مقصرين مع الفنان الراحل المنتصر بالله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوسط الفنی

إقرأ أيضاً:

يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري

اعترف الطبيب مارك تشافيز (54 عاماً) بضلوعه في وفاة النجم الأمريكي ماثيو بيري، من خلال توفير مادة الكيتامين المخدرة للممثل بشكل غير قانوني، وذلك أمام محكمة في كاليفورنيا، اليوم الخميس.

ويواجه تشافيز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، ومن المقرر صدور الحكم عليه في 2 أبريل (نيسان) 2025، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.
ويعد تشافيز واحد من 5 أشخاص مشتبه في ضلوعهم بوفاة نجم مسلسل "فريندز"، الذي عثر عليه فاقداً للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولقى حتفه بسبب الآثار الحادة للكيتامين، عن عمر ناهز 54 عاماً،  وأثارت وفاته حالة من الصدمة في الوسط الفني الهوليوودي.

محاكمة طبيب وامرأة في وفاة ماثيو بيري - موقع 24حكمت قاضية بأن يواجه طبيب وامرأة يطلق عليهما لقب "ملكة الكيتامين"، محاكمة مشتركة في مارس (آذار) المقبل، لتورطهما في وفاة نجم مسلسل "فريندز" الممثل ماثيو بيري.

وبجانب تشافيز، هناك طبيب آخر، يدعى سلفادور بلاسينسيا، وله دور أكبر في تفاقم حالة إدمان ماثيو، الذي تحدث قبل وفاته عن مشكلاته مع الإدمان، ودأبه على تناول الكيتامين تحت إشراف أطباء، كجزء من جلسات علاج الاكتئاب، إلى أن وقع فريسة لأطباء "عديمي الضمير"، كان يبيعون له عبوات الكيتامين بـ2000 دولار، رغم أن سعرها لا يتجاوز الـ12 دولاراً، بحسب المدعي العام الفيدرالي.

ومن المقرر أن يمثل بلاسينسيا أمام المحكمة في مارس (آذار) المقبل، وقد دفع ببراءته في القضية. ويواجه الطبيب احتمال عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 120 عاماً.
وهناك متهمة أخرى، تدعى جاسفين سانغا، وهي تاجرة مخدرات معروفة في هوليوود، باسم "ملكة الكيتامين"، باعت للراحل عبوة الكيتامين التي تسببت في وفاته، ومن المحتمل أن تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
كما تشمل المحاكمة المساعد الشخصي لماثيو بيري وأحد الوسطاء.

ظهور نادر لمات لوبلان بعد وفاة ماثيو بيري - موقع 24أثار ظهور الممثل مات لوبلان وهو يمشي خارج صالة عرض سيارات في كاليفورنيا، القلق والصدمة حيث بدا مختلفاً، مع بطن بارز ولحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • لماذا اُستبعد مبابي عن منتخب فرنسا؟
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • الفرنسية «آن باريلود» تكشف عن سر نجاح الفنان آلان ديلون خلال مشواره الفني
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية