اختتم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فعاليات المرحلة الأولى من مبادرة «بنت مصر.. كنز و ثروة قومية» لطالبات مدارس المرحلة الابتدائية، التي تم انطلاقها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وتستهدف تدريب 100 ألف طالبة بمدارس الإسكندرية، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أكد «الشريف»، أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير وتحسين النظام التعليمي، معربا عن سعادته بتنفيذ مثل هذه المبادرات في مجال التعليم، وتأهيل الفتيات وعقد ورش عمل تدريبية لهم في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والتكنولوجية والأعمال اليدوية.

تكريم طالبات المرحلة الأولى

وخلال الحفل؛ كرم محافظ الإسكندرية الطالبات المتميزات خلال فترة التدريب بالمرحلة الأولى من المبادرة، مؤكدا أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مثل هذه المبادرات لتعليم وتأهيل الفتيات منذ الصغر عن طريق برامج متكاملة، لتأهيل الفتاة لتصبح امرأة مثالية مؤثرة في المجتمع لأنها أساس الأسرة و الأولي في حياة الأبناء.

محافظة الإسكندرية تدعم المبادرات الطلابية

وأوضح «الشريف»؛ أن محافظة الإسكندرية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والرعاية للقائمين علي مثل هذه المبادرات.

جاء ذلك بتواجد؛ سوزان جعفر رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدتي للتنمية، وأرزق الطرابيشي نقيب الصحفيين في الإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والدكتورة إيناس دياب مدير مركز الحرية للإبداع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية تعليم الإسكندرية مبادرة بنت مصر المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • بمقعد خلفي وثلاجة.. الإسكندرية تتسلم دراجات كهربائية من فرنسا (صور)
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الأزهر يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟