أدانت السفارة الأمريكية لدي السعودية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الحوثي الذي وقع على الحدود السعودية اليمنية الأثنين، والذي أسفر عن مقتل اثنين من عناصر قوة دفاع البحرين وإصابة آخرين.

وقالت سفارة الولايات المتحدة لدي الممكلة العربية السعودية، في بيان لها عبر صفحتها على منصة إكس، إن مثل هذه الهجمات غير مقبولة وتهدد أطول فترة هدوء عرفتها البلاد منذ بدء الحرب في اليمن.

وأضافت السفارة في بيانها، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن تعازيها لأسر الضحايا ولحكومة البحرين.

ومن جانبه، أدان المبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الثلاثاء، الهجوم على القوات البحرينية على الحدود الجنوبية السعودية اليمنية، الذي قام به مليشيات الحوثي الإرهابية.

ودعا المبعوث الأممي في بيان له، إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق نار مستدام في اليمن واستئناف العملية السياسية، لافتا إلى أن هناك قلقا بالغا من استمرار التوتر العسكري على الحدود اليمنية.

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن، أن أي تجدد للتصعيد العسكري سيقوض جهود السلام الجارية.

أول تعليق من الولايات المتحدة بعد الهجوم الحوثي على القوات البحرينية باليمن سلطنة عمان تدين الهجوم الحوثي علي القوات البحرينية بالسعودية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الحدود السعودية اليمنية البحرين الولايات المتحدة على الحدود

إقرأ أيضاً:

الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، إعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • بتهمة الانتماء إلى داعش.. إدانة سورى أطلق النار على السفارة الأمريكية فى لبنان
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • البحرين تدين احتجاز الحوثيين لموظفين يمنيين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط