افتتحت مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، الذي يوفر 690 فرصة عملا في كافة التخصصات الفندقية، في 48 منشأة سياحية في مدن الغردقة، وسفاجا، ومرسى علم، والقصير، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة والمحافظ عمرو حنفي، بالتعاون مع "مشروع قوي عاملة مصر"، وأحد فنادق الغردقة.

 


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل، بتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص والاستثماري بما يسهم في الحد من معدلات البطالة ويحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل ضمن برامج التدريب المجانية التى توفرها الوزارة. 


وأوضح مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر هارون عبد العزيز، في تقرير للوزارة أن ملتقى التوظيف، بدأت فعالياته اليوم بأحد فنادق الغردقة بالممشى السياحي بالغردقة.


وقال عبد العزيز، إن الملتقى فرصة التقى فيها أصحاب الأعمال، وممثلي الشركات مع الباحثين عن عمل من الشباب، لعرض فرص التشغيل، وشروطها، وتوعية الشباب باحتياجات سوق العمل، وطرق التقديم فيها، وأهمية توعيتهم بتنمية مهاراتهم بحسب متطلبات السوق .


وأوضح مدير المديرية، أن توجيهات الوزير التحقق من مصداقية فرص العمل واستلام العقود والتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، ومراقبة تطبيق القانون خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، وذلك في ضوء الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل الدعم للشباب من الجنسين، مضيفا أن الفرص متاحة لجميع الأعمار والمؤهلات، وغير ذوي المؤهلات والخبرة من سن 18 وحتى 50 سنة، مضيفاً أن الملتقى شهد تسليم منتجات من الدورات التدريبية على أسر أكثر احتياجا.


وأضاف مدير المديرية، أنه على هامش فعاليات الملتقى جري تسليم 10 عقود عمل لذوي الهمم، كما جرى تسليم 15 حقيبة ملابس لشباب من منتجات متدربات برامج التفصيل والخياطة بالمراكز الثابتة والوحدة المتنقلة التابعة للمديرية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والتي توفرها المديرية للشباب من الجنسين بالمجان طوال العام على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار سياسة الوزارة لدمج ذوي الهمم في سوق العمل وتدريبهم للاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في تنفيذ خطط التنمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق العمل

إقرأ أيضاً:

ملتقى"أولادنا" لذوي القدرات الخاصة يجوب شوارع الإسماعيلية في جولة سياحية مميزة

استقبلت محافظة الإسماعيلية، أمس الخميس، المشاركين في فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"، قادمين من مختلف الدول العربية والأوروبية في جولة سياحية فريدة.

حيث استقلَّ المشاركون الأتوبيس المكشوف ليجوب الشوارع الرئيسية بالمدينة، من أجل الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والتاريخية للإسماعيلية، وسط أجواء من البهجة والسرور، وعلى الأنغام الخاصة بالمهرجان والتي أضافت لمسة فنية تعكس تنوع ثقافات المشاركين.

وخلال الجولة قام المشاركون بزيارة مجموعة من أبرز معالم المحافظة، منها متحف قناة السويس، للتعرف على تاريخ حفر القناة وأهميتها.

تلا ذلك جولة بحرية في القناة، مما أتاح للمشاركين فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة ومعالم المدينة المطلة على المجرى الملاحي.

تأتي هذه الجولة في إطار حرص المنظمين للملتقى على تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متكاملة للمشاركين، تمزج بين الفنون والتراث المصري العريق، وتعزز التفاعل الثقافي بين الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • ملتقى تضامني مع الأستاذ أيمن صندوقة
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • ملتقى"أولادنا" لذوي القدرات الخاصة يجوب شوارع الإسماعيلية في جولة سياحية مميزة