دبي : البلاد

خلال مشاركتها في  مؤتمر عالم التحول الرقمي “DWT” الذي عُقد مؤخراً، والذي يُعد أحد أبرز الأحداث المهمة لمنظمة “تي إم فورام” (TM Forum)، كشفت شركة “ريليتد” (Related) النقاب عن منتج “ريواردز 3.0” (Rewards 3.0) –  وهو الحل المبتكر المصمم بهدف تبسيط وزيادة المنظومة المتكاملة لبرامج الولاء والمكافآت دائمة التطور وتحقيق الدخل منها، وذلك من خلال تسخير قدرات الجيل الثالث من الويب (Web 3.

0) والميتافيرس. وقد  تم عرض المنتج كجزء من حل شامل بالتعاون والتنسيق مع اللاعبين الروّاد في القطاع، ومن ضمنهم “نت كراكر تكنولوجي” ( Netcracker Technology) و”جونيبر نتوركس” (Juniper Networks) و”أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) و(QONOQ)، وشركات الاتصالات العملاقة، مثل شركة الاتصالات السعودية “STC” و”زين” و”دو” و”إن تي تي” (NTT) وشركة “إس إل تي-موبيتل” (SLT Mobitel).

ابتداءً من انطلاقتها الأولى كشركة تتخذ مقراً لها في دول مجلس التعاون الخليجي وصولاً إلى نموها الهائل بقفزات متسارعة على النطاق الدولي، سطّرت شركة “ريليتد” (Related) أروع قصة نجاح ملهمة من الابتكار والرؤية القيادية بعيدة المدى، وفي صميم رحلتها تجسّد التزامها الراسخ وعزمها على أن تكون في طليعة التقدم التكنولوجي من حيث تجربة العملاء وبرامج الولاء والمكافآت.

وقال ربيع فرحات، المؤسس والشريك الإداري لشركة “ريليتد” (Related) ، “لطالما كان لدي اعتقاد راسخ بأن الابتكار يزدهر عند التقاء الرؤية المتبصّرة مع التكنولوجيا المتطورة. وفي ظل ازدهار المشهد العالمي للجيل الثالث من الويب (Web 3.0)، وخاصة في مناطق مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والشرق الأوسط على نطاق أوسع، تتم إعادة تشكيل مستقبل مفهوم تفاعل العملاء. نحن في “ريليتد” (Related)، لا نكتفي بمراقبة وتتبع هذا التحول فحسب؛ بل نتولى قيادته بنشاط وفاعلية. وفي الواقع، يعتبر حل “ريواردز 3.0″ (Rewards 3.0) الخاص بنا بمثابة دليل على التزامنا بالريادة وتسخير التقدم التكنولوجي لرفع مستوى تفاعل وحضور العلامة التجارية في هذا العصر الرقمي الجديد.”

وفقًا لتقرير صدر مؤخراً عن شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” (PwC) الشرق الأوسط، لا يمكن المبالغة في تقدير الإمكانات التحولية التي ينطوي عليها عالم “ميتافيرس”: من المتوقع أن ينمو تقييم “ميتافيرس” الكلي حول العالم ليصل إلى 800 مليار

 دولار أمريكي بحلول 2024، وتأتي دول مجلس التعاون الخليجي في المقدمة. وتقوم مدن مثل “نيوم” في المملكة العربية السعودية بدمج مكونات “ميتافيرس” في مخططاتها التنموية، وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء أول حاضنة “ميتافيرس” في الشرق الأوسط، مما يمهد الطريق نحو طفرة اقتصادية مدفوعة بالميتافيرس في المنطقة. وبحلول عام 2030، يمكن أن يساهم هذا التحول بمبلغ 15 مليار دولار أمريكي في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي إطار طرحها لهذا الحل الحائز على جوائز تقديرية في مؤتمر عالم التحول الرقمي “DWT”، قامت شركة “ريليتد” (Related) وشركائها المتميزين بتصميم وإنشاء حل شامل ومتكامل يوضح كيف يمكن لمشغلي شبكات الهاتف المحمول أن يلعبوا دوراً أكبر في “ميتافيرس” وبأن يكونوا في قلب لعبة تحقيق الدخل في عالم الجيل الثالث من الويب

 (Web 3.0)/”ميتافيرس” الجديد.

بفضل حضورها المثبت في مجال تعزيز مشاركة العملاء بنسبة 35%، وزيادة الولاء للعلامة التجارية بنسبة تزيد عن 15%، وتحقيق درجة رضا العملاء بنسبة 92%، تمحور تركيز “ريليتد” (Related) دائماً على جعل رحلة المستهلك مع العلامة التجارية مليئة بأروع اللحظات السعيدة. كما كان لها دور فعال في إعادة تشكيل ملامح برامج الولاء وإشراك العملاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

عن حل “ريواردز 3.0” (Rewards 3.0)

بالرغم من أن معظم المستهلكين الاعتياديين هم أعضاء في ما يقرب من 15 برنامج ولاء، إلا أنهم ينشطون في عدد قليل جداً من تلك البرامج. وبالتالي، ينتج عن هذا مبلغ هائل قدره 360 مليار دولار أمريكي من نقاط المكافآت التي تحضر سنوياً. يمثل “ريواردز 3.0” (Rewards 3.0) حلاً مبتكراً يُمكّن العلامات التجارية والمستهلكين من أن يكونوا جزءًا من نظام إيكولوجي جديد وجذاب ومربح. والحل مرتبط بتقنية “بلوك تشين” الجيل الثالث من الويب (Web 3.0) وتم تسليمه وفق مزايا البساطة المألوفة والمعرفة عن تجربة استخدام الجيل الثالث من الويب ( Web 2.0).

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أمازون تحقق في اتهامات إلغاء مواقع الويب دون موافقة

بدأت شركة Amazon Web Services تحقيقًا لتحديد ما إذا كانت شركة Perplexity AI تنتهك قواعدها، وفقًا لما ذكرته Wired. على وجه الدقة، يقال إن قسم السحابة في الشركة يبحث في مزاعم بأن الخدمة تستخدم زاحفًا، مستضافًا على خوادمها، يتجاهل بروتوكول استبعاد الروبوتات. يعد هذا البروتوكول أحد معايير الويب، حيث يضع المطورون ملف robots.txt على مجال يحتوي على تعليمات حول ما إذا كان بإمكان الروبوتات الوصول إلى صفحة معينة أم لا. يعد الالتزام بهذه التعليمات أمرًا طوعيًا، لكن برامج الزحف التابعة للشركات ذات السمعة الطيبة تحترمها بشكل عام منذ أن بدأ مطورو الويب في تطبيق المعيار في التسعينيات.

في مقال سابق، ذكرت Wired أنها اكتشفت جهازًا افتراضيًا كان يتجاوز تعليمات ملف robots.txt الخاص بموقعه على الويب. تمت استضافة هذا الجهاز على خادم Amazon Web Services باستخدام عنوان IP 44.221.181.252 الذي "يتم تشغيله بالتأكيد بواسطة Perplexity". وبحسب ما ورد قامت بزيارة عقارات Condé Nast الأخرى مئات المرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية لاستخلاص محتواها أيضًا. وقالت وايرد إن صحف The Guardian وForbes وThe New York Times اكتشفت أيضًا أن البرنامج يزور منشوراتهم عدة مرات. للتأكد مما إذا كانت Perplexity تقوم بالفعل بجمع محتواها، قامت Wired بإدخال عناوين رئيسية أو أوصاف قصيرة لمقالاتها في برنامج الدردشة الآلي الخاص بالشركة. ثم استجابت الأداة بنتائج أعادت صياغة مقالاتها بشكل وثيق "مع الحد الأدنى من الإسناد".


ادعى تقرير حديث لرويترز أن Perplexity ليست شركة الذكاء الاصطناعي الوحيدة التي تتجاوز ملفات robots.txt لجمع المحتوى المستخدم لتدريب نماذج لغوية كبيرة. ومع ذلك، يبدو أن Wired زودت أمازون فقط بمعلومات حول زاحف Perplexity AI. أخبرتنا Amazon Web Services في بيان لها أن "شروط خدمة AWS تحظر الأنشطة المسيئة وغير القانونية، ويتحمل عملاؤنا مسؤولية الالتزام بهذه الشروط". "إننا نتلقى بشكل روتيني تقارير عن إساءة الاستخدام المزعومة من مجموعة متنوعة من المصادر ونعمل على إشراك عملائنا لفهم تلك التقارير." وأضاف المتحدث أيضًا أن قسم السحابة بالشركة أخبر Wired أنه كان يحقق في المعلومات التي قدمها المنشور لأنه يفعل جميع التقارير عن الانتهاكات المحتملة.

قالت المتحدثة باسم Perplexity، سارة بلاتنيك، لـ Wired إن الشركة استجابت بالفعل لاستفسارات أمازون ونفت أن برامج الزحف الخاصة بها تتجاوز بروتوكول استبعاد الروبوتات. وقالت: "إن PerplexityBot الخاص بنا - والذي يعمل على AWS - يحترم ملف robots.txt، وأكدنا أن الخدمات التي تسيطر عليها Perplexity لا تزحف بأي طريقة تنتهك شروط خدمة AWS". أخبرنا بلاتنيك أن أمازون نظرت في استفسارات Wired الإعلامية فقط كجزء من بروتوكول قياسي للتحقيق في التقارير المتعلقة بإساءة استخدام مواردها. يبدو أن الشركة لم تسمع من أمازون عن أي نوع من التحقيق قبل أن تتصل Wired بالشركة. ومع ذلك، اعترف Platnick لـ Wired بأن PerplexityBot سوف يتجاهل ملف robots.text عندما يقوم المستخدم بتضمين عنوان URL محدد في استعلام chatbot الخاص به.

كما نفى أرافيند سرينيفاس، الرئيس التنفيذي لشركة Perplexity، سابقًا أن تكون شركته "تتجاهل بروتوكول استثناءات الروبوتات ثم تكذب بشأنه". اعترف سرينيفاس لشركة Fast Company أن Perplexity تستخدم برامج زحف الويب التابعة لجهات خارجية بالإضافة إلى برامج زحف الويب الخاصة بها، وأن الروبوت الذي حددته Wired كان واحدًا منها.

مقالات مشابهة

  • الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • فينيسيوس يخطف الأنظار بهذا التصرف خلال مباراة للبرازيل.. ماذا فعل مع زميله؟
  • المعدن الأصفر يسجل ارتفاعا للربع الثالث على التوالي
  • أمازون تحقق في اتهامات إلغاء مواقع الويب دون موافقة
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري