سلم السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري الثلاثاء، أوراق اعتماده سفير غير المقيم للرياض في فلسطين.

جاء ذلك، في تغريدة نشرها السديري على منصة إكس، الثلاثاء، ملحقة بصورة تجمع مع الرئيس الفلسطيني محمد عباس.  

وقال السديري، "تشرفت اليوم بلقاء فخامة رئيس دولة فلسطين الشقيقة السيد محمود عباس ونقلت له تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله.

كما سلمته أصل أوراق اعتمادي سفيرا غير مقيم.

تشرفت اليوم بلقاء فخامة رئيس دولة #فلسطين الشقيقة السيد #محمود_عباس ونقلت له تحيات مولاي #خادم_الحرمين_الشريفين وسمو سيدي #ولي_العهد حفظهما الله . كما سلمته اصل أوراق اعتمادي سفيرا غير مقيم???????????????? pic.twitter.com/ZZAKxHkpLO

— نايف بن بندر السديري (@naif63_2) September 26, 2023

وفي تغريدة أخرى قال السديري: من دولة فلسطين الحبيبة ارض كنعان أجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد.

من دولة #فلسطين الحبيبة #ارض_كنعان اجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي #خادم_الحرمين_الشريفين وسمو سيدي #ولي_العهد. ????????❤️???????? pic.twitter.com/lbVSQ1Ugnk

— نايف بن بندر السديري (@naif63_2) September 26, 2023

في المقابل، نشر حساب وزارة الخارجية الفلسطينية مقطع فيديو يظهر مراسم وصول واستقبال السفير السعودي للأراضي الفلسطينية واجتماعه بعدد من المسؤولين هناك.

أهلا وسهلا بك في بلدك فلسطين ????????????????@naif63_2 @KSAMOFA pic.twitter.com/kcvAEYRHSh

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) September 26, 2023

والتقى السديري خلال زيارته اليوم، بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رام الله

أكد السديري في مؤتمر صحفي خلال الزيارة على موقف بلاده من القضية الفلسطينية على أساس "فرض الشرعية الدولية وحل الدولتين".

وأضاف السديري أن مبادرة السلام العربية سوف تكون ركنا أساسيا، في أي اتفاق سلام مستقبلي مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً

اشتية: تعيين السعودية سفيرا لدى فلسطين له دلالات سياسية مهمة

وتعد زيارة الدبلوماسي السعودي هي الأولى للأراضي الفلسطينية منذ عقود، وتأتي بعد أيام من تصريحات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، التي قال فيها إن بلاده تقترب كل يوم "أكثر فأكثر" من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك ضمن محادثات تقودها الولايات المتحدة.

وتم تعيين السديري سفيرا غير مقيم للرياض "لدى دولة فلسطين وقنصلا عاما للمملكة في القدس، عاصمة دولة فلسطين"

ومن المقرر أيضا أن يزور السديري صباح غد الأربعاء قبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ويضع إكليلا من الزهور على قبره.

وكانت السعودية قد أغلقت قنصليتها في القدس الشرقية، بعد احتلال إسرائيل لأراض فلسطينية في عام 1967.

وأقامت إسرائيل في عام 2020 علاقات مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، بمقتضى اتفاقات أبراهام التي رعتها واشنطن، لكن السعودية امتنعت حينذاك عن اتباع نفس النهج حتى يتم حل صراع إسرائيل مع الفلسطينيين.

ومع ذلك، أعلن ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة، محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي عن توجه جديد للرياض.

وفي الأشهر الأخيرة، أرسلت إسرائيل وفودا إلى السعودية للمشاركة في الألعاب الرياضية وغيرها من الأحداث، بما في ذلك اجتماع اليونسكو.

اقرأ أيضاً

سفير السعودية لدى السلطة الفلسطينية يقدم أوراق اعتماده خلال أيام


 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين سفير السعودية لدى فلسطين دولة فلسطین ولی العهد غیر مقیم

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني

انطلقت، اليوم، أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بالعاصمة الرياض، الذي يعقد تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيَّده الله -، ويجمع عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى؛ من رؤساء وزراء ووزراء، وصناع قرار وسياسات، وقادة فكر، ومدراء تنفيذيين، من أكثر من 120 دولة، وذلك لتعزيز التعاون الدولي ودفع العمل المشترك حول الموضوعات الحيوية والإستراتيجية في الفضاء السيبراني. وتشهد نسخة المنتدى لهذا العام انعقاد أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.
وافتتح أعمال المنتدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وقال في كلمته أنه لطالما كانت المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم؛ إذ عملت ولا تزال على إعلاء مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم، وأطلقت في ذلك العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق هذه الغايات الأصيلة في المجالات كافة.
أخبار متعلقة برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًاسفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزةمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًاخطوة لتوحيد الجهود الدولية
وأضاف: "لما للفضاء السيبراني اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وما يتسمُ به من طبيعة متجاوزة في تأثيرها للحدود؛ تتعاظم أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان".
وقال ولي العهد: "إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتنفيذ مشروعاتهما".
وأكد أن الجهود التي تمت في إطار هاتين المبادرتين قد آتت ثمارها، وأهمها ما تم اكتسابه من فهمٍ شمولي للحاجات على المستوى الدولي، وهو ما أسّسَ لرؤىً جديدة وملهمة مكنّت مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني من العمل على تنفيذ برامج ومشاريع نوعية، وإصدار بحوث ودراسات، وصياغة أطر وإستراتيجيات جديدة تمكّن صناع القرار حول العالم من تطوير السياسات والبرامج التي تعزز من تدابير حماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتدعم مشاركة المرأة في مجال الأمن السيبراني.
حماية الطفل في الفضاء السيبراني
وأعلن سمو ولي العهد انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.

مقالات مشابهة

  • رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • جورج عازر يقدم أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى توفالو
  • سفير مصر الجديد يقدم صورة أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني