اعتبر النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن قرار مجلس إدارة الهيئة بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية وجدول إجراءات ومواعيد العملية الانتخابية، بعث بحالة من الارتياح في نفوس المصريين تجاه العملية الانتخابية والاطمئنان على شفافية ومصداقية الإجراءات المتخذة.

الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

واستنكر عضو مجلس النواب، محاولات البعض التشويش على ماراثون الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من الجميع والانتخابات الرئاسية أمر ليس مفاجئا بل معروف لدى الجميع قرب إجرائها والتي تستلزم من كافة الأطراف الجاهزية الجادة والكاملة لخوض السباق الرئاسي.

وأشار عضو مجلس النواب، في بيان، إلى أن المؤتمر بعث برسالة مهمة حول إدارة الهيئة الوطنية للسباق الرئاسي والتي تحتكم لضمير القاضي، الأمر الذي يضمن وقوف الهيئة على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيتقدمون لخوض غمار العملية الانتخابية، دونما انحياز لأحد منهم أو تمييز بينهم، ويمثل التجرد التام والنزاهة والحيدة المطلقة، منوها أن الجدول الزمني جاء منضبطا وحرص على ترك توقيت ملائم للمرشحين في جمع المستندات المطلوبة للترشح والترويج لبرامجهم الانتخابية إذ أن باب الترشح سيكون في الفترة من 5 أكتوبر ل 14 أكتوبر وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر حتى يوم 8 ديسمير في الداخل.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأكد «عمار»، ثقته في احتشاد المصريين بكثافة أمام صناديق الاقتراع للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم والأرفع في تاريخ مصر المعاصر، والذي حرصت الهيئة على توافر كافة الضمانات اللازمة والتي تكفل شفافية ونزاهة العملية الانتخابية في ظل وجود إشراف قضائي كامل، مشددا أن المصريين سيسطرون ملحمة وطنية أمام صناديق الانتخابات فى عرس ديمقراطي يتابعه العالم أجمع، وممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية، ليؤكد التاريخ أن مصر الديمقراطية تقدمُ نموذجا عريقا يحق لنا أن نفخر به.

وأوضح أن الرئيس السيسي عمل على مدار الـ9 سنوات الماضية من أجل تحقيق نهضة غير مسبوقة في جميع القطاعات بعدما انتقلت من مرحلة تثبيت أركان الدولة، إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية العملاقة، واليوم تستكمل الدولة خطى تنفيذ الإصلاحات الجذرية بطريق يحظى بالتشاركية والانفتاح على أطياف المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة العملیة الانتخابیة الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين

كتب- نشأت علي:

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الرسائل المهمة والعاجلة التي جاءت في خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، طمأنت جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية.

ووجه "رضوان"، التحية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

وأكد البرلماني، أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسي لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية.

وأعلن النائب طارق رضوان، اتفاقه التام والمطلق مع تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن، معربًا عن ثقته التامة في سياسات الرئيس السيسي داخلياً وخارجياً من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

مقالات مشابهة

  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • برلماني: إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية يساهم في تشجيع منظومة العمران
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • هل عجّلت الانتخابات الأميركيّة قرار اغتيال نصرالله؟
  • برلماني يشيد بالاستجابة الرئاسية لإلغاء اشتراطات البناء لدعم حركة العمران
  • برلماني: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت