قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم  الانسحاب رسميا من سباق استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بنسختيها المقررتين عام 2025 و2027.

ويأتي هذا القرار قبل يوم واحد من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي سيشهد رسميا الإعلان عن الملفين الفائزين لاستضافة النسختين المذكورتين من كأس أمم أفريقيا.



وقال رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي اليوم الثلاثاء في تصريح للتلفزيون الحكومي: " أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب ملفي الجزائر من تنظيم كأس افريقيا 2025 و2027".

????وليد صادي للتلفزيون الجزائري: الجزائر تسحب رسميا ملف ترشّحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027. pic.twitter.com/kRY5ystg25

— Télévision Algérienne-التلفزيون العمومي الجزائري (@entv_dz) September 26, 2023
ولم يذكر رئيس الهيئة الكروية الجزائرية أي تفاصيل بخصوص أسباب الانسحاب في اللحظات الأخيرة من سباق استضافة البطولة القارية.

وكان الاتحاد الجزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر بين نيجيريا وبنين على استضافة كأس أمم إفريقيا عام 2025، بينما كان يتنافس على استضافة النسخة التالية لها مع السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي لأوغندا وكينيا وتنزانيا.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن اتحاد الكرة قرر الانسحاب من سباق التنافس على استضافة النسختين، في ظل تقارير تؤكد أن الاتحاد الأفريقي قد استقر على إسناد تنظيمهما للمغرب والسنغال على الترتيب.

فيما ذكرت تقترير أخرى أن انسحاب الجزائر من السباق يأتي بعد أن تأكدت بنسبة كبيرة أن آمالها ضئيلة لاحتضان إحدى النسختين، خصوصا بعد مشاكل ضعف صيانة عشب الملاعب الذي تعاني منه.

وكانت الجزائر تمني النفس باستضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 التي أقيمت على أرضها وتوجت بها للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تضيف اللقب الثاني في نسخة مصر 2019.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الجزائري المغربي المغرب الجزائر كرة القدم كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة تغطيات سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من سباق

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحكومة وبرلمان وشعب الجزائر بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام.

وأكد "العسومي" اعتزاز الشعب العربي بالتضحيات الكبيرة التي تحملها الشعب الجزائري خلال مسيرة كفاحهم ضد المستعمر لتبقى بلد المليون ونصف المليون شهيد، لافتا إلى أن يوم الاستقلال الجزائري يمثل ذكرى غالية على قلوب الشعب العربي ومصدر فخر لكل عربي.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن خالص تمنياته لجمهورية الجزائر بتحقيق مزيد من التقدم والسير بخطى واثقة نحو التنمية والازدهار تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

مقالات مشابهة

  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • هذه هي النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أفريقيا المغرب 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة