كشف الدكتور عبد الغني عيسى عن طريقة فعالة لإنقاص الوزن بمقدار 5 إلى 7 كيلوغرامات في أسبوعين فقط جاء ذلك خلال مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور عيسى أن الطريقة تعتمد على نظام غذائي خاص يركز على تناول السوائل فقط. ويشمل هذا النظام تناول عصائر طبيعية بنسبة 100%، بدون إضافة سكر، وتناول حليب وزبادي خالي من الدهون، بالإضافة إلى جبنة خالية من الدهون.

كما يشمل النظام تناول شوربة وقطعة صغيرة من اللحم أو الدجاج التي لا يتجاوز وزنها 100 جرام في اليوم.

وأشار الدكتور عيسى إلى أن هذه الطريقة تعتبر مثالية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الكبد أو زيادة حجمه.

باستخدام هذا النظام الغذائي، ستقل نسبة الدهون في الكبد بشكل كبير وسيتم تقليل حجمه أيضًا.

وتعد هذه الطريقة فرصة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بسرعة وفعالية. ومع أن النظام يعتمد على تقليل كمية الطعام المتناولة، إلا أنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إنقاص الوزن خسارة الدهون نظام غذائي

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»

زيادة الوزن بعد سن اليأس، من المخاوف التي تسيطر على أغلبية السيدات، لأنه مع التقدم في العمر من الصعب الحفاظ على الوزن المراد، ومن هنا تبدأ رحلة البحث للحفاظ على الوزن المثالي بعد الدخول في تلم المرحلة العمرية «خلال فترة انقطاع الطمث».

الحفاظ على الوزن في سن اليأس

تعد البيئة الحارة، بثمابة العامل الأساسي للحفاظ على الجسم من زيادة الوزن، خاصة أن تلك البيئة تحفز على إنتاج البروتين، الذي يساعد الجسم على استخدام الطاقة وحرق الدهون بشكل أسرع، كما أنه يحسن استخدام الأنسولين اللازم للتحكم في مستويات السكر في الدم.

«قضاء نصف ساعة يوميًا في بيئة حارة، يساعد في الحفاظ على الوزن» حسب دراسة جديدة أجراها باحثون من قسم التغذية في جامعة ماساتشوستس «Amherst»، كما أنهم يعتقدون أن العلاج بالحرارة، مثل «الساونا أو الجاكوزي»، يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتحكم في زيادة الوزن لدى العديد من النساء خلال انقطاع الطمث «سن اليأس»، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

حل الوزن الزائد بعد سن اليأس

عن طريق استخدام فئران كبيرة في السن، خضعت لإزالة المبايض لمحاكاة انقطاع الطمث «سن اليأس»، إذ تغذت على «نظام غربي» يحتوي على 45% من السعرات الحرارية من الدهون، وتلقى نصف عدد الفئران 30 دقيقة من العلاج الحراري اليومي في غرفة حرارية على 40 درجة مئوية، لمدة 12 أسبوعًا، مما أشار إلى تلف أقل للأنسجة المرتبطة بالشيخوخة، وخفف العلاج الحراري بشكل فعال من زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وفقا للنتائج المقدمة في مؤتمر التغذية في شيكاغو.

«العلاج الحراري لكامل الجسم، يمكن أن يكون بمثابة حل فعال وغير جراحي لإدارة زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين المرتبطة بانقطاع الطمث»، وفق البروفيسور المشارك في إجراء الدراسة سونكيو تشونج، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد المدة المثلى وشدة التعرض للحرارة لدى الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • طريقة فعالة للتغلب على صوت المروحة العالي.. «مش هتحتاج لفني صيانة»
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة