بعد ترقب كبير طال انتظاره، يعود «LEGO Shows» (ليغو شوز) إلى الكويت من جديد للمرة الثانية بعد مرة أولى كانت في 2019، ليقدّم مُغامرات عالم «ليغو» الفريدة في معرض الكويت الدولي (قـاعـة 8) خلال الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر المقبل، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً.

ويُعد «ليغو شوز»، فعاليّة الليغو الرسمية في الشرق الأوسط، وتُعتبر هذه المرة الثانية التي تستقطب فيها الكويت هذه الفعاليّة الكبيرة، وذلك بالتعاون مع شركة لوكل فليفر ومُشاركة ورعاية العديد من الجهات الرائدة، تحت سقف واحد.



«تجارب تزخر بالمتعة والتشويق»

وقال المدير الشريك في شركة لوكل فليفر للدعاية والإعلان خالد صلاح الساير إن «الشركة تتطلّع دائماً إلى تنظيم مثل هذه الفعاليات، وذلك لأنها تسعى جاهدة لمواكبة تطور قطاع الترفيه في الكويت وتقديم تجارب تزخر بالمتعة والتشويق وتتناسب مع جميع الأذواق والأعمار المختلفة».

«الراي» الراعي الإعلامي للمرة الثانية

من جانبه، أعرب نائب الرئيس ومدير عام المبيعات والتسويق في مجموعة الراي الإعلامية زياد مجذوب عن سعادته لرعاية مجموعة الراي الإعلامية لحدث ليغو شوز الكويت كراع إعلامي حصري، «وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعدما كانت المجموعة هي الراعي الإعلامي أيضاً للحدث الأول والذي أقيم في العام 2019، خصوصاً وأن مهرجان هذا العام يأتي على مساحة أكبر وبعدد فعاليات أكثر من سابقه».

وأضاف أن «رعاية مجموعة الراي الإعلامية لهذا الحدث تأتي من منطلق حرصها على التواجد في كل الأحداث التي تهم أغلب قطاعات المجتمع الكويتي من الكبار والصغار، خصوصاً الفعاليات التي تدعم المهارات الإبداعية لدى الأطفال».

«تشجيع الابتكار»

وقال رئيس التسويق التنفيذي - بشركة ام تو ار (M2R) بلال مراد: «سعداء في شركة ام تو ار برعاية فعالية (ليغو شوز) في إطار استراتيجيتنا لتشجيع الابتكار، والتي نحرص من خلالها على المساهمة في تنمية وتطوير الإبداع لدى الفئات العمرية الشابة، خصوصاً الأطفال. حيث نحرص على دعم ومساندة الجهات التي تقدم البيئة المناسبة للأجيال القادمة وفق أعلى المعايير العالمية، وتقديم المساندة والدعم لكل جهة تملك فكرة ورؤية تتسم بالنواحي الإبداعية والتي تخدم المجتمع».

«تنمية مهارات الأطفال»

بدورها، أكدت المديرة التنفيذية للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في مؤسسة كويت نيوزالإعلامية (Kuwait News) وصحيفة كويت تايمز الإنكليزية (Kuwait Times) جنى خلدون النقيب أن فعاليات «ليغو شوز» تشكل قيمة مضافة وحقيقية للأطفال وأسرهم من خلال العروض التفاعلية الترفيهية التي سيتخللها، مشيرة إلى أن «مشاركة صحيفة كويت تايمز الإنكليزية ومؤسسة كويت نيوز الإعلامية في الرعاية الإعلامية تأتي انطلاقاً من إدراكها لأهمية المساهمة والمشاركة الفاعلة في تنمية مهارات الأطفال، لما في ذلك من تأثير إيجابي كبير على النجاح في مختلف جوانب حياتهم المستقبلية، لا سيما وأن هذه الفعالية تسلط الضوء على أهمية التواصل مع الأطفال وتقديم كل ما من شأنه أن ينمي قدراتهم ومهاراتهم».

«ورش عمل مميزة»

من ناحيته، أوضح المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ندا عبدالله الديحاني قائلاً: «سعداء بالشراكة في مثل هذه الفعالية، حيث يحرص المركز على تطوير وتعزيز مهارات الأطفال والشباب في المجال التكنولوجي، وذلك من خلال تقديم ورش عمل مميزة لتطوير قدراتهم في مجال الروبوت والبرمجة».

وأضاف الديحاني أن المركز سيقدم ورش عمل متخصصة في حقائب «spike prime» التعليمية، والتي سيتم التدريب عليها أول مرة من خلال ليغو شوز والفئة العمرية المستهدفة من 7 إلى 14 عاماً.

فعاليّة ممتعة للأطفال وعائلاتهم

قال خالد الساير «حرصنا على عودة تجربة (ليغو شوز) بعد 4 سنوات من التوقف القسرى بسبب جائجة كورونا التي ألقت بظلالها خلال السنوات الماضية، تلبية لرغبة عشاق الليغو في الكويت بوجود أنشطة ترفيهية تتناسب مع جميع الفئات والأعمار، ولتكون هذه الفعاليّة الممتعة للأطفال وعائلاتهم على حد سواء تحت سقف واحد بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرائدة التي كان لها دور كبير في رعاية هذه الفعاليّة حيث من المقرر أن تُشارك الجهات الراعيّة بطريقة مُبتكرة على طريقة الليغو».


التذاكر

يذكر أن تذكرة المعرض هي تذكرة ليوم واحد لكل شخص، والذي سيكون لديه الصلاحية لدخول المعرض أيضاً طوال هذا اليوم فقط، مع الاستمتاع بتجربة جميع الأنشطة المميزة في هذا اليوم التي تضم 26 منطقة لجميع الأعمار. كما ستكون هناك عروض خاصة للرحلات المدرسية والمؤسسات العلمية والمجموعات التي تبدأ من 20 شخصاً وأكثر.

عروض وأنشطة

في ما يتعلق بالعروض الحية المصاحبة للفعاليات، فستكون عبر 3 عروض من أيام الأحد إلى السبت، وأيضاً اللقاء مع شخصيات ليغو، فضلاً عن الأنشطة وشخصيات الليغو الممتعة. كما ستتضمّن الفعاليّة أفلام الليغو المعروفة والمحبّبة لدى الجميع.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

سابقة خطيرة.. القنوات تستخدم طريقة فيلم حياة الماعز مع الكوادر الإعلامية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت مؤسسة MBN، قناة الحرة عراق المموّلة من الحكومة الأميركية، بشكل مفاجئ إغلاق قناة “الحرة عراق” بعد 20 عامًا من البث، ودمجها مع قناة “الحرة” في قناة واحدة جديدة، مصحوبة بتسريح 160 موظفًا. هذا القرار جاء بالتزامن مع تقليص ميزانية المؤسسة بناءً على قرار مجلس الشيوخ الأميركي.

إن الطريقة التي تم بها التعامل مع الزملاء في “الحرة عراق” كانت مهينة ومؤلمة، وتعكس استخفافاً واضحاً بحقوق هؤلاء العاملين وبحق الإعلام بشكل عام. ما جرى من عدم السماح للموظفين بالدخول إلى مقر عملهم، بعدما فوجئوا بإلغاء بطاقات دخولهم، ثم إبلاغهم بالعودة إلى منازلهم وانتظار وصول أغراضهم الشخصية إلى عناوينهم، يعد إهانة لا يمكن قبولها.

هذه المعاملة التي تعرض لها العاملون في قناة “الحرة عراق” ليست سوى صورة مصغرة لما يمكن أن تفعله الولايات المتحدة مع المتعاملين معها، والطريقة التي تم بها طرد هؤلاء الإعلاميين لا تختلف كثيراً عن مشهد من فيلم “حياة الماعز”، ولكن بأسلوب أمريكي لا يليق بأي مؤسسة إعلامية.

في هذا السياق، يبرز تساؤل جدي: أين دور نقابة الصحفيين العراقيين في حماية حقوق العاملين في المؤسسات الإعلامية ولماذا قانون حماية الصحفيين ما زال خبر على ورق ؟ خاصة عندما تكون هذه المؤسسات تعمل او موجهة إلى العراق وتتصرف بهذه الطريقة غير اللائقة. نحن نطالب بتدخل عاجل من الجهات المعنية الحكومية ومنها وزارة الثقافة لضمان حقوق هؤلاء الزملاء ومنع تكرار هذه الممارسات المهينة في المستقبل من موسسات أخرى .

ختاماً، نؤكد أن استخدام قناة “الحرة” لطريقة “فيلم حياة الماعز” مع كوادرها الإعلامية، لكن بأسلوب أمريكي، يُظهر عدم الاحترام والاهتمام بحقوق العاملين، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • المتحدة في أرقام.. نجاحات متواصلة بمجال الإعلام والترفيه
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • منتزه مبزرة الخضراء..وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • منتزه مبزرة الخضراء.. وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم في ندوة بمؤسسة الثورة للصحافة غداً
  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • سابقة خطيرة.. القنوات تستخدم طريقة فيلم حياة الماعز مع الكوادر الإعلامية