شفق نيوز:
2024-10-02@04:05:18 GMT

الموت يغيّب حفيدة نيلسون مانديلا عن 43 عاماً

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

الموت يغيّب حفيدة نيلسون مانديلا عن 43 عاماً

شفق نيوز/ غيّب الموت زوليكا مانديلا، حفيدة رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا، عن 43 عاما بعد صراع مع السرطان، حسب ما أفادت عائلتها الثلاثاء.

وأشار الناطق باسم الأسرة زويلابو مانديلا إلى أن الكاتبة كانت نُقلت الإثنين إلى المستشفى لمتابعة علاجها.

وقال: "ماتت زوليكا... مُحاطة بأصدقائها وعائلتها".

وزوليكا كريمة زيندزي مانديلا، الابنة الأصغر للرئيس المناهض لنظام الفصل العنصري، وزوجها الأول زويليبانزي هلونغواني.

ولفتت عائلة الحفيدة إلى أن فحوصات حديثة أجرتها زوليكا بيّنت أن المرض انتشر بصورة كبيرة في عدد من أعضائها، بينها الدماغ والحبل الشوكي.

وكتبت مؤسسة نيلسون مانديلا في رسالة نشرتها عبر مواقع التواصل: "حزينون لوفاة الحفيدة المحبوبة لويني (مانديلا) وماديبا" (لقب نيلسون مانديلا).

وأضافت: "إن جهود زوليكا في مسألة تعزيز الوعي بشأن الوقاية من السرطان والتزامها الثابت إنهاء الشعور بالخجل المصاحب للمرض، سيستمران في إلهامنا جميعاً".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان

واجه العديد من المشاهير التحدي الهائل المتمثل في مرض السرطان وأظهروا قوة ومرونة لا تصدق في معاركهم. من أنجلينا جولي وسونالي بندر إلى يوفراج سينغ، إليكم بعض الوجوه الشهيرة التي حاربت السرطان بشجاعة.



بعد اكتشاف إصابتها بجين سرطاني معقد، خضعت الممثلة والإنسانية أنجلينا جولي لعملية استئصال الثدي، مما ترك لها ندبة كبيرة على صدرها. وبدلًا من إخفاء الأمر والسماح له بالتأثير على حياتها المهنية، اختارت الكتابة عن تجربتها لإلهام الآخرين وزيادة الوعي بالسرطان.

سونالي بندر



في يوليو 2018، كشفت سونالي بندر على تويتر أن سرطانها قد عاد في شكل نقيلي عدواني، مع فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 30٪ فقط. وعلى الرغم من ذلك، واجهت العلاج بقوة هائلة وموقف إيجابي أظهر روحها التي لا تتزعزع.

يوفراج سينغ



واجه لاعب الكريكيت يوفراج سينغ شكلًا نادرًا من سرطان الرئة، الورم المنوي المنصفي. وخضع للعلاج في الولايات المتحدة، وخضع لعدة جلسات علاج كيميائي. في مارس 2012، بعد الجولة الأخيرة من العلاج، خرج سينغ من المستشفى، مسجلا انتصارا كبيرا في معركته ضد السرطان.

سانجاي دوت



واجه سانجاي دوت مشكلة صحية في عام 2020 عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الرئة. لكن ذلك لم يثنه عن عزمه، وخضع للعلاج في مستشفى في مومباي. وفي العام التالي، أعلن سانجاي أنه انتصر في معركته ضد السرطان وأنه خالٍ من السرطان في عام 2021.

طاهرة كاشياب



في عام 2018، تم تشخيص إصابة طاهرة كاشياب بسرطان الثدي في المرحلة صفر وخضعت لعملية استئصال الثدي. اشتهرت بمرونتها وانفتاحها، وشاركت تجربتها مع الجمهور بشجاعة، وأصبحت داعية للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر.

كيرون خير



تم تشخيص إصابة الممثلة المخضرمة كيرون خير بالورم النقوي المتعدد وسرطان الثدي في عام 2019. وبعد خضوعها لعملية استئصال الثدي، نجحت في التغلب على هذه التحديات الصحية وأصبحت الآن خالية من السرطان.

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: قدم أفكارا جديدة
  • اكتشاف 96% من سرطانات المبيض بالموجات فوق الصوتية
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”
  • برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: وفق أوضاعك في عملك
  • 15 ألف امرأة حامل على شفا المجاعة.. الأمم المتحدة تكشف تأثير حرب غزة على صحة المرأة